الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

نيودلهي... مساعد الرئيس غرَّد: "إغلاق المدارس أسبوعاً و"لا يمكن التساهل مع صحة الأطفال"

المصدر: "أ ف ب"
نيودلهي... مساعد الرئيس غرَّد: "إغلاق المدارس أسبوعاً و"لا يمكن التساهل مع صحة الأطفال"
نيودلهي... مساعد الرئيس غرَّد: "إغلاق المدارس أسبوعاً و"لا يمكن التساهل مع صحة الأطفال"
A+ A-

أمرت سلطات نيودلهي بإغلاق كل المدارس طوال الاسبوع الحالي لحماية الاطفال من ارتفاع مستوى التلوث في أجواء العاصمة الهندية. 

وقال مساعد رئيس وزراء منطقة نيودلهي مانيش سيسوديا في تغريدة: "بسبب تدهور نوعية الهواء في نيودلهي لا يمكن التساهل مع صحة الاطفال. أمرنا بإغلاق كل المدارس في نيودلهي حتى الاحد".

ويشكل هذا القرار استكمالاً للاغلاق الذي بدأ الثلثاء وشمل المدارس الابتدائية فقط.

يُذكر أنّه يلف ضباب دخاني مع مستويات تلوث خطرة على الصحة نيودلهي لليوم الثاني على التوالي وعند الساعة 13,00 بالتوقيت المحلي (الساعة 07,30 ت غ) كانت كل العدادات الموزعة على المدينة تظهر مستويات خطرة من الجزئيات الصغير جداً تراوح ما بين 400 و700. كما أنّه كثيراً ما تشهد نيودلهي هذا الضباب الدخاني المعروف باسم "سموغ" خلال فصل الشتاء.

وتوصي منظمة الصحة العالمية بألا تتجاوز الجزئيات مستوى 25 كمعدل وسطي يومي بعدما صنفت العاصمة الهندية على أنّها أكثر المدن تلوثاً في العالم.

فالبرد وغياب الهواء يؤديان الى نزول الجزئيات الملوثة الى الارض فيما تحول انبعاثات عوادم السيارات والمصانع ومحطات توليد الطاقة دون تبددها ىوهذه الجزئيات تزيد من خطر الاصابة بامراض قلبية-وعائية وسرطان الرئة.

ويشكل التلوث مشكلة صحية أساسية في الهند البالغ عدد سكانها 1,25 مليار نسمة اذ إنّ البلاد تجد نفسها في خضم عملية تنمية كبيرة ولديها حاجات نمو هائلة.

إشارة أنّه في العام 2015 أدّى تلوث الجو والتربة والمياه الى وفاة 2,5 مليون شخص في هذا البلد وهي الحصيلة الأسوأ في العالم بأسره على ما ذكرت دراسة أخيرة نشرتها صحيفة "ذي لانسيت".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم