الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كم تبلغ أرباح شركة أبل من iPhone X؟

كم تبلغ أرباح شركة أبل من  iPhone X؟
كم تبلغ أرباح شركة أبل من iPhone X؟
A+ A-

كشف تحليل جديد أن شركة #آبل تربح من هاتفها الأحدث iPhone X أكثر بكثير من هاتف iPhone 8، إذ وجد أن تكلفة صناعة الهاتف الجديد بما في ذلك الأجزاء المميزة لا تكلف الشركة سوى 25% فقط زيادة على تكلفة صناعة iPhone 8 ولكن نسبة سعر البيع بين الهاتفين تصل إلى 43%.

وبحسب شركة TechInsights، التي تختص في تفكيك أجهزة التقنية قطعة قطعة وتحليل الأجزاء الداخلية، فإن تكلفة صناعة هواتف iPhone X لا تتعدى 357.50 دولارًا أميركيًا، فيما يُباع الهاتف بسعر يبدأ من 999 دولارًا أميركيًا، ليصل بذلك هامش الربح إلى 64%. أما بالنسبة لهاتف iPhone 8، فهو يُباع بسعر يبدأ من 699 دولارًا أميركيًا مع هامش ربح يبلغ 59%.

ويُعتقد أن النتيجة التي توصلت إليها شركة "تك إنسايتس" مثيرة للدهشة لأن منتجات التقنية تميل إلى أن تصبح أكثر ربحية مع تقدمها في العمر في حين تميل الأجزاء المكونة لها إلى الانخفاض في التكلفة.

يُذكر أن هاتف iPhone X، يعد الهاتف الرائد لشركة آبل لعام 2017، وهو يأتي كنسخة خاصة من هواتف آيفون بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لإطلاق أول هاتف آيفون.

وبدأ طرحه في الأسواق يوم الجمعة الماضي، وقد قوبل بطلب قوي، في حين لم يحظَ هاتف iPhone 8، الذي جاء كنسخة محسنة من هاتف آيفون 7 في العام الماضي، بالقبول عينه.

وقال محلل التكاليف لدى شركة "تك إنسايتس"، آل كوسكي، إن شركة أبل هي الوحيدة في صناعة الإلكترونيات من حيث قدرتها على فرض رسوم مرتفعة على أسعار أحدث أجهزتها، وقدرتها على الحفاظ على هذا السعر حتى عند بيع الأجهزة من خلال أطراف ثالثة مثل شركات الاتصالات.

وبحسب "تك إنسيايتس"، فإن شاشة iPhone X ، وهي إحدى أبرز مزايا الهاتف لأنها تملأ كامل الواجهة تقريبًا، لا تكلف آبل سوى 65.50 دولارًا أميركيًا، مقارنة بـ 36 دولارًا لشاشة iPhone 8. أما هيكل iPhone X ، فهو بسعر 36 دولاراً مقارنة بـ 21 دولارًا لهيكل iPhone 8.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم