الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

البنتاغون لم يدرج اسم مطلق النار في تكساس بسجل أصحاب السوابق

المصدر: (أ ف ب)
البنتاغون لم يدرج اسم مطلق النار في تكساس بسجل أصحاب السوابق
البنتاغون لم يدرج اسم مطلق النار في تكساس بسجل أصحاب السوابق
A+ A-

أقرّت وزارة الدفاع الاميركية بأن العنصر السابق في سلاح الجو ديفين باتريك كيلي الذي أطلق النار داخل كنيسة في #تكساس متسببا بمجزرة راح ضحيتها 26 شخصا تمكن من حيازة سلاحه الناري بسبب خطأ ارتكبته بعدم ادراجها اسمه في سجل اصحاب السوابق بعد ادانته بتهمة تعنيف زوجته وطفلها. 

وقالت المتحدثة باسم سلاح الجو آن ستيفانيك ان "المعلومات الاولية تظهر ان جريمة العنف الاسرى التي ارتكبها كيلي لم تدرج في سجل المركز الوطني للمعلومات الجنائية (ان سي آي سي)".

وأضافت انه تم فتح تحقيق لتحديد اسباب حصول هذا الخطأ والتأكد من عدم وجود اسماء مدانين آخرين لم يتم ادراجها في سجل اصحاب السوابق العدلية.

والبنتاغون مُلزم قانونا بإبلاغ الـ"أف بي آي" بكل أحكام الإدانة التي تصدر عن المحاكم العسكرية لإدراج اسماء المدانين في سجل المركز الوطني للمعلومات الجنائية.

وبحسب القوانين الفدرالية لا يجوز للمدرجة اسماؤهم في هذا السجل ان يشتروا او يحملوا سلاحا ناريا.

وكان كيلي (26 عاما) اطلق النار من بندقية نصف آلية على المصلين في كنيسة في قرية سوذرلاند سبرينغز التي لا يزيد عدد سكانها عن 400 شخص قبل ان يلوذ بالفرار ثم يعثر عليه داخل سيارته منتحرا باطلاق النار على نفسه.

وتبيّن ان الجاني كابورال سابق طرد من سلاح الجو بعد ان دانته محكمة عسكرية في 2012 بتهمة تعنيف زوجته وطفلها، وحكمت عليه بالسجن لمدة 12 شهرا. وطرد العسكري السابق من سلاح الجو بسبب سوء السلوك بعدما انزلت رتبته العسكرية من عريف الى جندي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم