الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إلى طلاب جامعيين... "هولت برايز" ستُقدّم 250 ألف دولار

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
إلى طلاب جامعيين... "هولت برايز" ستُقدّم 250 ألف دولار
إلى طلاب جامعيين... "هولت برايز" ستُقدّم 250 ألف دولار
A+ A-

أعلن رئيس مجلس الادارة المدير العام لـ "بنك لبنان والمهجر" سعد أزهري والمدير العام لـ "بنك لبنان والمهجر" للأعمال فادي عسيران عن إطلاق جائزة "هولت برايز لبنان" في المؤتمر السنوي السابع للمسؤولية الاجتماعية للشركات في لبنان CSR Lebanon Forum الذي عقد تحت رعاية حاكم #مصرف لبنان رياض سلامة.

وتقوم الجائزة على إطلاق شركات تبغى الخير العام والربح في آن وتهدف إلى تغيير حياة الملايين. ومن هذا المنطلق، سيحصل طلاب الجامعات في لبنان كافة على فرصة الاشتراك في جائزة "هولت برايز"، وهي أحد أهم برامج الشركات الناشئة في العالم. وستحصل المجموعات الأفضل في الجامعات المحلية في لبنان على فرصة متابعة برنامج حاضن للشركات الاجتماعية في المدينة الرقمية في بيروت Beirut Digital District، في حين سيمثل الرابحون المحليون لبنان في جائزة هولت برايز العالمية المقامة بالتعاون مع الأمم المتحدة. وسيحصل الفائزون على جائزة تمويل أولية بقيمة 250 ألف دولار أميركي، وهو المبلغ الأول من نوعه في لبنان، ليتمكن الطلاب من إطلاق الشركة وتسجيلها، مع فرصة الحصول على جائزة إضافية بقيمة مليون دولار أميركي.

وقال أزهري: "إن إحدى أهم سمات جائزة "هولت برايز" المخصصة للطلاب الجامعيين هو أنها تجمع بين المشاريع المستدامة وذات الأثر الإيجابي، من جهة، والربح المادي، من جهة أخرى. هذا ما نسميه بالجيل الثاني من الأعمال".

بدوره، نوّه عسيران بأنّ الجائزة "تهدف إلى اكتشاف القدرات الريادية لدى طلاب الجامعات والتحفيز على حل المشاكل الاجتماعية، في حين تقدم اليهم فرصة إنشاء شركتهم الخاصة. ومن الميزات المهمة الأخرى لجائزة هولت برايز أنها تؤمن الإرشاد والتدريب المختلف للمشتركين فيها".

تم البدء بقبول الطلبات لجائزة هولت برايز ليبانون ويمكن للطلاب المهتمين زيارة hultprize.org لمعرفة المزيد وتعبئة استمارة الطلب.

اقرأ أيضاً: جامعات لبنانية بين افضل 25 جامعة عربية في تصنيف كيو أس... ما هي؟

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم