الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

السعودية تحذّر ايران: "لن نسمح بأيّ تعديات على أمننا الوطنيّ"

المصدر: أ ف ب
السعودية تحذّر ايران: "لن نسمح بأيّ تعديات على أمننا الوطنيّ"
السعودية تحذّر ايران: "لن نسمح بأيّ تعديات على أمننا الوطنيّ"
A+ A-

حذرت #السعودية #ايران من انها "لن تسمح بأي تعديات" على أمنها الوطني، في وقت يتزايد التوتر بين البلدين، اثر اطلاق الحوثيين في اليمن صاروخا بالستيا في اتجاه الرياض السبت.

وكتب وزير الخارجية السعودي #عادل_الجبير في تغريدات على "تويتر": "التدخلات الإيرانية في المنطقة تضر بأمن دول الجوار، وتؤثر على الأمن والسلم الدوليين. ولن نسمح بأي تعديات على أمننا الوطني".

واضاف: "تحتفظ المملكة بحق الرد في الشكل والوقت المناسبين على تصرفات النظام الإيراني العدائية. ونؤكد أن لا تسامح مع الارهاب ورعاته".

وفي وقت يتصاعد التوتر بين الرياض وطهران، اكد وزير الخارجية السعودي في تغريداته ان "الارهاب الايراني يستمر في ترويع الآمنين وقتل الأطفال وانتهاك القانون الدولي. وكل يوم يتضح بأن ميليشيات الحوثي أداة إرهابية لتدمير اليمن".

مساء السبت، أعلنت السعودية ان قواتها اعترضت، فوق مطار الرياض، صاروخا بالستيا أطلقه المتمردون الحوثيون في اليمن في اتجاه العاصمة، مما أدى الى سقوط شظايا منه في حرم المطار. وسارعت الرياض الى تحميل طهران المسؤولية، في إطار دعمها الحوثيين الشيعة بالسلاح والمال. وهددت بالرد، ليس على المتمردين فحسب، انما ايضا على ايران.

منذ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا في اليمن، دعما للحكومة المعترف بها، في مواجهة المتمردين المتحالفين مع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح. وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية السعودية: "ثبت ضلوع النظام الإيراني في إنتاج هذه الصواريخ وتهريبها إلى الميليشيات الحوثية في اليمن، بهدف الاعتداء على المملكة وشعبها ومصالحها الحيوية".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم