السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

نداء من "يونيسف" لتأمين الوصول الى الأطفال المحاصرين في سوريا

المصدر: وكالات
A+ A-

حذرت "يونيسيف" في افتتاح الدورة الثامنة والستين من الجمعية العامة للأمم المتحدة من أن النزاع المتصاعد يقطع المعونات العاجلة عن الأطفال، بما فيها التلقيح والمياه الصالحة للشرب والمأوى والدعم النفسي.


وقال المدير التنفيذي لـ"اليونيسف" أنتوني ليك انه "مع استمرار القتال، فإن بعض المناطق باتت محاصرة لأشهر متواصلة، مما جعل الأسر تكافح من أجل البقاء على قيد الحياة، وان أطفال سوريا عانوا كثيراً ولفترة طويلة جداً، وسيستمرون في تحمل تبعات هذه الأزمة لسنوات عديدة قادمة".
واضاف انه "يجب الوصول إلى هؤلاء الأطفال، سريعاً وبدون قيود، وباستطاعة أطراف النزاع المختلفة تحقيق ذلك عن طريق السماح الفوري للعاملين في المجال الإنساني بتقديم المساعدة المنقذة للحياة."
وذكر ليك أن "من الأمثلة العملية على ذلك حملة التلقيح في يوم صحة الطفل والتي تهدف إلى حماية الأطفال داخل سوريا من الأمراض التي يمكن تجنبها مع التركيز الخاص على 700 ألف طفل  لم يحصلوا على التلقيح خلال الحملة الأخيرة". وشدد على "ضرورة عدم استهداف المدارس والمرافق الصحية واعتبارها "مناطق سلام" يمكن للنساء والأطفال طلب المساعدة والدعم فيها.
وأشار الى أن "إزالة العوائق من طريق الوصول الإنساني يتطلب التزامات واضحة من قبل الحكومة السورية وجماعات المعارضة، وهناك عدد من الطرق العملية التي يمكن من خلالها تحقيق ذلك، كإبرام هدنة إنسانية موقتة أثناء النزاع للسماح للعاملين الإنسانيين بالوصول الآمن وحرية التنقل لتقديم الخدمات والإمدادات للمحتاجين".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم