الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اول مطرانة في ايرلندا\r\n

A+ A-

عيّنت الكنيسة الانغليكانية في ايرلندا القسة بات ستوراي مطرانة على ميث وكيلدير في ايرلندا، بما يجعلها اول مطرانة فيها، وذلك في خطوة وُصفت بانها "تاريخية". وقالت ستوراي (53 سنة)، وهي متزوجة من القس ايرل ستوراي ولديها ولدان، انها "تشعر بالحماسة والرهبة" تجاه هذا التعيين.


من العام 2004، خدمت ستوراي رعية القديس اغسطينوس في ديري، حيث "كانت لي تجربة استثنائية وسعيدة... وساحزن لمغادرتي"، على قولها. غير انها رأت في تعيينها الجديد "امتيازا كبيرا... واتطلع الى العمل مع فريق الاكليروس في ميث وكيلدير".


من جهته، قال رئيس اساقفة دبلن مايكل جاكسون ان التعيين اسعد كثيرين في الكنيسة، لاسيما في المجتمع الانغليكاني. "ستوراي تضفي على عمل الله شخصية دافئة ومجموعة واسعة من الهدايا الروحية للتشارك فيها بسخاء في الكنيسة والمجتمع".


كذلك رحبت مجموعة "وواتش" بتعيين ستوراي. وقالت الناطقة باسمها القسة ليندساي ساوثرن "اننا مبتهجون ومتحمسون، ونهنىء ستوراي بحرارة". والمجموعة ناشطة في حملة تعيين النساء مطرانات.


يشار الى ان تعيين النساء مطرانات متاح في كنيستي ويلز واسكتلندا الانغليكانيتيين، غير انهما لم تُقدِما على هذه الخطوة بعد.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم