الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

كم تبلغ عائدات روسيا من صادرات الأسلحة؟

المصدر: "روسيا اليوم"
كم تبلغ عائدات روسيا من صادرات الأسلحة؟
كم تبلغ عائدات روسيا من صادرات الأسلحة؟
A+ A-

باعت شركة "روس أوبورون إكسبورت"، التي تدير نحو 85 في المئة من صادرات الأسلحة الروسية، أسلحة ومعدات عسكرية خلال الـ17 عاماً الماضية بقيمة 140 مليار دولار، وفق ما أعلنته المجموعة الحكومية "روستيخ".

وقال رئيس مجموعة "روستيخ" الحكومية، سيرغي شيميزوف: "إنّ "روس أوبورون إكسبورت" أصبحت، خلال الأعوام 17 الماضية، شركة رائدة في مجال صادرات الأسلحة والمعدات العسكرية"، مضيفاً أنّ "روس أوبورون إكسبورت" تنفذ حزمة طلبات بقيمة تصل إلى 45 مليار دولار.

و"روس أوبورون إكسبورت" هي جزء من مجموعة "روستيخ"، المملوكة للحكومة الروسية، ووفقاً لتصريحات سابقة لشيميزوف فقد بلغت صادرات "روس أوبورون إكسبورت" العام الماضي نحو 13.08 مليار دولار، مقابل 12.9 مليار دولار سجلتها الشركة الروسية في العام الذي قبله.

كما أثبتت دراسة لمعهد أبحاث ستوكهولم العالمي للسلام "SIPRI" أنّ روسيا تستحوذ على حصة تبلغ نسبتها 23 في المئة من سوق الأسلحة في العالم، في حين تسيطر الولايات المتحدة، التي تحتل المركز الأول ضمن قائمة مصدريْ الأسلحة العالميين، على 33 في المئة من السوق. وتحتل الصين المركز الثالث بنسبة 6.2 في المئة، تليها في المركز الرابع فرنسا بحصة تبلغ 6 في المئة، وفي المركز الخامس تأتي ألمانيا بحصة 5.6 في المئة.

اقرأ أيضاً: واشنطن توافق على بيع الدوحة أسلحة بقيمة 1,1 مليار دولار


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم