الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

احذروا من تحميل نسخة الواتساب هذه!

المصدر: "الإندبندنت"
احذروا من تحميل نسخة الواتساب هذه!
احذروا من تحميل نسخة الواتساب هذه!
A+ A-

انتشرت خلال الساعات الأخيرة نسخة مزيفة من تطبيق الدردشة الأشهر #واتساب، بتحديثه الأخير الخاص برجال الأعمال، وذلك على المتاجر الخاصة بتطبيقات الهواتف الذكية.

وبحسب صحيفة “الإنديبندنت” البريطانية، فإنه على الرغم من كون النسخة التي تحمل اسم Whasp. Business Inc. إلا أنها تلقت تقييماً عالياً في متاجر الهواتف الذكية، مشيرة إلى أن المستخدمين وصفوا هذه النسخة بالتطبيق المزيف وسارق البيانات.

واشتكى بعض المستخدمين من عدم القدرة على تسجيل بياناتهم، وهو ما فتح الباب للشكوك حول عدم انتماء تلك النسخة للمؤسسة العالمية واتساب، مما دفع البعض للإبلاغ عن تلك النسخة.

ورغم أن النسخة الأصلية من تطبيق واتساب للأعمال لم تبصر النور بعد، فإن النسخة المزيفة تظهر في مرتبة متقدمة جداً عند البحث عبر متجر غوغل.

ويواجه واتساب العديد من المشكلات المتعلقة بانتشار تطبيقات مزيفة تحاكي اسمه وعلامته التجارية على المتاجر الإلكترونية الخاصة بتطبيقات الهواتف الذكية، وذلك في الوقت الذي يسعى خلاله لإصدار مجموعة من المزايا الاختبارية في الخدمة.

وامتنع واتساب عن التعليق بشأن الواقعة، إلا أن المستخدمين أكدوا أنه سيقوم بإشعارهم حال تكون تلك النسخة معدة بشكل نهائي للاستخدام من الجمهور.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم