السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"داعش" يؤكد: منفذ اعتداء نيويورك هو أحد جنودنا

المصدر: "أ ف ب"
"داعش" يؤكد: منفذ اعتداء نيويورك هو أحد جنودنا
"داعش" يؤكد: منفذ اعتداء نيويورك هو أحد جنودنا
A+ A-

أعلن تنظيم #الدولة_الاسلامية ان منفذ الاعتداء الذي قتل 8 أشخاص الثلاثاء في #نيويورك هو أحد "جنوده".

وأورد العدد الأخير لصحيفة النبأ الاسبوعية التابعة للتنظيم "هاجم أحد جنود الدولة الاسلامية في أميركا الثلاثاء عدداً من الصليبيين في أحد شوارع مدينة نيويورك بالقرب من النصب التذكاري لهلكى (غزوة 11 ايلول) مما اسفر عن مقتل واصابة اكثر من 20 صليبياً، ولله الحمد".

وجاء في الخبر الذي تناقلته حسابات جهادية على تطبيق تلغرام ان العملية "اثارت الرعب داخل اميركا الصليبية مما حدا بهم بزيادة الإجراءات الامنية وتشديد الاجراءات على المهاجرين الداخلين الى اميركا".

وتابع "وتأتي هذه الهجمات في سياق استجابة جنود الخلافة في اميركا واوروبا لنداءات استهداف رعايا الدول الصليبية المشاركة في التحالف ضد الدولة الاسلامية".

ودعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس إلى إعدام المتهم باعتداء نيويورك الذي اقدم على دهس حشد من المارة.

وكان ترامب أعلن قبلها أنه يفكر في إرسال سيف الله سايبوف (29 عاما) إلى معتقل غوانتانامو لكنه تراجع عن الفكرة داعيا عبر سلسلة من التغريدات في وقت مبكر من صباح الخميس إلى إعدامه.

وكتب ترامب عبر "تويتر" "كنت أود أن أرسل إرهابي مدينة نيويورك إلى غوانتانامو ولكن احصائيا، هذه العملية تستغرق وقتا أطول بكثير".

واعترف سايبوف في وقت سابق بأنه نفذ اعتداء نيويورك باسم تنظيم الدولة الإسلامية وبأنه "شعر بالارتياح لما فعله" حتى انه طلب تعليق راية التنظيم المتطرف في غرفته في المستشفى.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم