تكريم رموز الفن في افتتاح مهرجان الموسيقى (صور)

3 تشرين الثاني 2017 | 10:34

المصدر: "النهار"

كرمت الدورة الـ26 لمهرجان الموسيقى العربية عدداً من رواد الموسيقى، منهم الراحل محسن فاروق وتسلمتها زوجته وابنته على وقع أغانيه المختلفة، والشاعر الراحل سيد حجاب وتسلمتها ابنته على بعض أجزاء من أشعاره بجانب بعض تترات المسلسلات التي كتبها، وعازف الكمان الراحل محمود الجرشة تسلمتها زوجته على بعض مقطوعاته، والمطرب الراحل عماد عبدالحليم وتسلمها شقيقه على عدد من أغانيه منها "ليه حظي معاكي يا دنيا كده"، "بعدين وياكي" وغيرهما.

كما تم تكريم الموسيقار الراحل علي إسماعيل وتسلمتها ابنته على موسيقى أغانيه "حلاوة شمسنا"، وموسيقى فيلم "الأرض"، والفنان الراحل طلال مداح وتسلمها نجله على العديد من أغانيه المسجلة.

كما كرم المهرجان الإعلامية القديرة إيناس جوهر، الموسيقار الكبير راجح داود، الموسيقار العراقي سالم عبد الكريم، عازف البيانو عمرو سليم، الموسيقار العراقي رغد خلف، والملحن والموزع الموسيقي وجدي فؤاد، الموسيقار أمين بوحافة، وعازف الأوكورديون فاروق محمد حسين، الموسيقار محمود طلعت، المؤلف الموسيقي تامر كروان، الشاعر عزت طه الجندي وتسلمتها عنه مديرة المهرجان جيهان مرسي، عازف الإيقاع إيهاب عباس، عازف العود مدثر أبو الوفا، عازف الإيقاع محسن الصواف، الموزع الموسيقي وليد فايد، فنان الخط العربي أحمد عبد الفتاح، الدكتور عبد الله الكردي، المايسترو هاني فرحات.

كان وزير الثقافة المصري الكاتب الصحافي حلمي النمنم افتتح فاعليات الدورة 26 من مهرجان الموسيقي العربية، في حضور نخبة من نجوم الفن والمجتمع بجانب بعض السفراء العرب.


خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard