الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

هجوم على ناصر القصبي... زوجته تناولت زواج القاصرات فاتّهمت بـ"الاباحية"!

هجوم على ناصر القصبي... زوجته تناولت زواج القاصرات فاتّهمت بـ"الاباحية"!
هجوم على ناصر القصبي... زوجته تناولت زواج القاصرات فاتّهمت بـ"الاباحية"!
A+ A-

تعرض الفنان الكوميدي السعودي #ناصر_القصبي لموجة من الانتقادات الكبيرة وصلت الى الاساءة والتجريح، اثر سحب رواية "زائرات الخميس" لزوجته الكاتبة بدرية البشر من المكتبة بسبب تضمنها مقاطع وصفت بـ"الاباحية"، في حين ان الرواية تتناول زواج القاصرات. 

ونشط في السعودية "هاشتاغ" بعنوان "سحب كتاب بدرية الاباحي" الذي حفل بكثير من التغريدات التي تبدي الشماتة بالقصبي الذي عرف بالانفتاح في اعماله ومحاربة الفكر الظلامي. فكان الـ"هاشتاغ" فرصة سانحة لمن يختلف مع القصبي في الرأي، ليثأر منه ومن زوجته الدكتور بدرية البشر.

وانصبت التعليقات على القصبي أكثر من زوجته، وزاد من النقمة عليه، انه كان في وقت سابق كتب تغريدة قال فيها انه يحترم الملحد الحقيقي، وذلك في تعليقه على عبارة "إن الملحدين الحقيقين هم المشتاقون حقا إلى الله" للفيسلوف الاسباني ميغل ديه اونامونو، فقال: "شخصياً أحترم الملحد الحقيقي الباحث والتائه شوقاً لمعرفة الخالق وأشمئز من الملحد الفارغ الاستعراضي".

أما بدرية البشر فكانت عرضة لكثير من التغريدات التي طالبت بمحاسيتها وعدم الاكتفاء فقط بسحب كتابها من المكتبات، وتعرضت ايضا لكثير من التعليقات الجارحة.

فيما دافع البعض الاخر عن بدرية البشر، فكتب أحد المغردين: "بسبب وصف مشهد اغتصاب طفلة تحت مسمى زواج اصبح اباحياً؟ ماذا عن تحفة العروس للتجاني بالمناسبة الكتاب مرجع بالادب العربي؟".

وكتب آخر: "الهدف من الصفحة هذا الكلام "بس الجاهل يقرأها اباحة الواعي يعرف انها تمثيل لاغتصاب طفله باسم الزواج".

يذكر ان الرواية المذكورة كانت اجازتها رسميا وزارة الثقافة في حين ان المتحدث باسم الوزارة اوضح أن الكتاب فُسح في فترة الإدارة السابقة، وانه طالب بفتح تحقيق في الموضوع.








الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم