الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

استقرار أسعار النفط وتراجع مخزونات الخام الأميركي

المصدر: "رويترز"
استقرار أسعار النفط وتراجع مخزونات الخام الأميركي
استقرار أسعار النفط وتراجع مخزونات الخام الأميركي
A+ A-

استقرت #أسعار النفط مع تراجع مخزونات الخام الأميركية على الرغم من ارتفاع الإنتاج، بينما تواصل تخفيضات الإمدادات التي تقودها أوبيك تقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق.

وبحلول الساعة 05:40 بتوقيت غرينتش بلغ خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 60.52 دولاراً للبرميل بزيادة ثلاثة سنتات عن سعر التسوية السابقة. وصعد برنت أكثر من الثلث منذ بلوغه أدنى مستوياته في 2017 في حزيران الماضي.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 54.26 دولاراً للبرميل، منخفضا أربعة سنتات عن سعر التسوية السابقة، لكنه يظل مرتفعا نحو 30 في المئة عن أدنى مستوياته في 2017 والتي بلغها في حزيران.

وتعززت الثقة بدعم من الجهود التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبيك) وروسيا هذا العام لتقليص الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يومياً.

وقال وزير #الطاقة السعودي خالد الفالح في تايلاند إن التوازن بين العرض والطلب يواصل التحسن وإن مخزونات النفط العالمية تتراجع، واصفاً الالتزام بالاتفاق الذي تقوده أوبيك لخفض الإمدادات بأنه "ممتاز".

غير أن بيانات تجارية رسمية من روسيا أظهرت أن إنتاج البلاد من النفط بلغ 10.93 ملايين برميل يومياً في تشرين الأول، ارتفاعاً من 10.91 ملايين برميل يومياً في أيلول.

ولقي النفط دعماً أيضاً في تراجع مخزونات الخام التجارية الأميركية على الرغم من ارتفاع الإنتاج.

كما تراجعت المخزونات الأميركية 2.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 تشرين الأول إلى 454.9 مليون برميل، وفقاً لبيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء.

وجاء ذلك على الرغم من ارتفاع الإنتاج 46 ألف برميل يومياً إلى 9.6 ملايين برميل يومياً.

اقرأ أيضاً: الأمين العام لـ"أوبيك": المنظمة والمستقلون ملتزمون بخفض إنتاج النفط


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم