الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قمتان و"دربي" في الدوري الاماراتي

المصدر: "أ ف ب"
قمتان و"دربي" في الدوري الاماراتي
قمتان و"دربي" في الدوري الاماراتي
A+ A-

يستضيف #الوصل (المتصدر) "جاره" #النصر، يوم غد الخميس، في "دربي" منتظر، ضمن المرحلة السابعة من #الدوري_الامارتي لـ #كرة_القدم.

كما تشهد المرحلة قمتين بين الجزيرة وشباب الاهلي الجمعة، والوحدة والعين السبت.

ويدين الوصل بالصدارة، التي يحتلها برصيد 14 نقطة وبفارق المواجهات المباشرة عن العين، الى نجميه دي ليما وكانيدو مسجلي 11 هدفاً من 12 للفريق.

وقررت لجنة الانضباط ايقاف دي ليما وكانيدو مباراتين بعد شكوى من النصر، بسبب شريط مصور انتشر على مواقع التواصل، ظهر فيه اللاعبان يتوعدان الفريق الخصم بحركات اعتبرتها اللجنة مسيئة، قبل ان تعود وتقرر لجنة الاستئناف في الاتحاد المحلي تعليق الايقاف.

ويلعب النصر منذ بداية الموسم على ملعب الوصل، الذي اختاره بديلا لملعبه، الذي تجري عليه انشاءات جديدة تمهيدا لاستضافته مباريات ضمن كأس آسيا 2019، لكنه طلب نقل مباراة الخميس فقط الى ملعب محايد من اجل تكافؤ الفرص.

واعتبر المدرب الايطالي للنصر الايطالي تشيزاري برانديلي ان "قرار تغيير الملعب إلى استاد راشد قرار موفق تماماً من إدارة النادي، انطلاقا من مبدأ تكافؤ الفرص حتى لا نلعب مباراتي الدربي على ملعب الخصم مرتين".

ويسعى النصر الخامس برصيد 10 نقاط الى استغلال ظروف الوصل لتحقيق الفوز والدخول منافساً قوياً على اللقب، معتمداً على الثلاثي المغربي عبد العزيز برادة والبرازيلي مارسيلو سيرانو والارجنتيني ماورو زاراتي.

ويخوض #العين الثاني مباراة القمة مع مضيفة #الوحدة الثالث (13 نقطة) في غياب ثنائي خط هجومه السويدي ماركوس بيرغ والبرازيلي دوغلاس داينفريس والمدافع مهند العنزي بسبب الايقاف.

ويحوم الشك حول مشاركة المدافع اسماعيل احمد، بينما سيعود عمر عبد الرحمن، على أن تكون مشاركته اساسياً حسب رؤية المدرب الكرواتي زوران ماميتش، وذلك بعد عودة صانع الألعاب الى التدريبات بعد غيابه عن المراحل الخمس الاخيرة بسبب الاصابة.

ويأمل الوحدة في استمرار تفوقه على العين في ملعبه، حيث يعود آخر فوز للاخير على منافسه التقليدي في استاد ال نهيان الى 24 تشرين الثاني 2008 عندما هزمه 1-0، وبعدها فشل في تحقيق اي انتصار في اخر 9 مواجهات بينهما.

ويخوض الجزيرة السادس (8 نقاط) اللقاء مع ضيفه شباب الاهلي الرابع (11 نقطة) بطموح الفوز الثالث هذا الموسم، الذي يحيي آماله بحملة الدفاع عن لقبه، لا سيما انه لم يحقق سوى فوزين في 6 مباريات.

وينطبق الامر نفسه على شباب الاهلي، الذي تعادل في آخر مباراتين امام الشارقة والوحدة بنتيجة واحدة 0-0.

وفي المباريات الاخرى، يلعب الخميس دبا الفجيرة مع حتا، والجمعة الشارقة مع الامارات، الذي اقال مدربه التشيكي ايفان هاشيك وعين التونسي نور الدين العببدي بديلاً موقتاً له، بعد الخسارة أمام عجمان 2-3 في المرحلة الماضية، والسبت الظفرة مع عجمان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم