الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الحرس الثوري الإيرانيّ ينبّه الأميركيّين: صواريخنا قادرة على ضربكم في المنطقة

المصدر: رويترز
الحرس الثوري الإيرانيّ ينبّه الأميركيّين: صواريخنا قادرة على ضربكم في المنطقة
الحرس الثوري الإيرانيّ ينبّه الأميركيّين: صواريخنا قادرة على ضربكم في المنطقة
A+ A-

قال قائد قوات #الحرس_الثوري_الإيراني الميجر جنرال محمد علي جعفري إن ايران لا تحتاج إلى زيادة مدى صواريخها الباليستية، لأنها قادرة حاليا على الوصول إلى القوات الأميركية المتمركزة في المنطقة.


وفي وقت يسعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى فرض عقوبات جديدة على البرنامج الصاروخي لإيران، قال جعفري: "العقوبات لن تؤدي سوى الى زيادة عدد الصواريخ الإيرانية ودقتها".   

ورفض ترامب في وقت سابق من الشهر الجاري، التصديق على التزام إيران الاتفاق النووي الذي وقعته مع القوى العالمية، ويقضي بالحد من أنشطة برنامج طهران النووي مقابل رفع معظم العقوبات الدولية عنها. وصوّت مجلس النواب الأميركي الأسبوع الماضي بتأييد فرض عقوبات جديدة على برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني. وحض ترامب حلفاء الولايات المتحدة على الانضمام إلى واشنطن في القيام بتحرك قوي لوقف "سلوك إيران الخطير والمزعزع للاستقرار"، بما في ذلك فرض عقوبات تستهدف برنامجها لتطوير الصواريخ.


ونقلت وكالة "تسنيم" للأنباء عن جعفري قوله: "مدى صواريخنا ألفا كيلومتر. ويمكن زيادته، لكننا نعتقد أن هذا المدى كاف، لأن معظم قوات الولايات المتحدة ومصالحها في المنطقة تقع في هذا النطاق". وأضاف: "الأميركيون يسعون إلى فرض عقوبات جديدة على الحرس الثوري بشأن برنامجه الصاروخي. لكن هذه ذريعة للإضرار باقتصاد إيران".   

وتملك إيران واحدا من أكبر برامج الصواريخ في الشرق الأوسط، وبعض صواريخها دقيقة التوجيه قادرة على ضرب إسرائيل. وتقول الولايات المتحدة إن برنامج الصاروخي الايراني ينتهك القانون الدولي، لأن الصواريخ يمكن أن تحمل رؤوسا نووية في المستقبل. وتنفي إيران السعي الى امتلاك أسلحة نووية. وتقول إن برنامجها النووي مخصص للأغراض المدنية فقط.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم