الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الجيش المصريّ يضرب الفيوم... مقتل "إرهابيّين" شاركوا في هجوم الواحات

المصدر: أ ف ب
الجيش المصريّ يضرب الفيوم... مقتل "إرهابيّين" شاركوا في هجوم الواحات
الجيش المصريّ يضرب الفيوم... مقتل "إرهابيّين" شاركوا في هجوم الواحات
A+ A-

اعلن #الجيش_المصري مقتل "عناصر ارهابية" شاركوا في هجوم اوقع 16 قتيلا بين قوات الأمن على طريق #الواحات في 20 تشرين الاول الجاري.

وقال في بيان بثه التلفزيون الرسمي: "بناء على معلومات مؤكدة (تم الحصول عليها) بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية عن اماكن اختباء #ارهابيين استهدفوا قوات الشرطة على طريق الواحات (...) هاجمت القوات الجوية منطقة اختبائهم في احدى المناطق الجبلية غرب الفيوم"، على بعد نحو 100 كيلومتر جنوب القاهرة وسط مصر.

وأضاف: "اسفرت الضربات عن تدمير 3 عربات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الاسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار، والقضاء على عدد كبير من العناصر الارهابية".

وكان 16 من قوات الامن المصرية قتلوا في 20 تشرين الاول في اشتباكات مع اسلاميين متطرفين في منطقة الواحات البحرية على بعد 135 كيلومترا جنوب غرب القاهرة، في احد اسوأ الاعتداءات منذ بدء الهجمات الاسلامية على قوات الامن العام 2013. ولم تتبن اي جهة الاعتداء.

وفي اعقاب الهجوم، نفذت قوات الأمن المصرية عمليات رصد ومتابعة في بلدات نائية في محافظات الجيزة وصعيد مصر، للكشف عن اماكن اختباء المسلحين.

منذ الاطاحة بالرئيس السابق المنتمي الى جماعة "الاخوان المسلمين" محمد مرسي في تموز 2013، تدور مواجهات شرسة بين قوات الامن وبعض المجموعات الاسلامية المتطرفة في انحاء البلاد، خصوصا في محافظة شمال سيناء، حيث ينشط الفرع المصري لتنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يسمي نفسه "ولاية سيناء". ومذاك، قتل مئات الجنود والشرطيين في هذه المواجهات.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم