السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

موكسو "تتابع باهتمام" التّحقيق في واشنطن... "يتّهموننا بلا أيّ دليل"

المصدر: أ ف ب
موكسو "تتابع باهتمام" التّحقيق في واشنطن... "يتّهموننا بلا أيّ دليل"
موكسو "تتابع باهتمام" التّحقيق في واشنطن... "يتّهموننا بلا أيّ دليل"
A+ A-

أكد وزير الخارجية الروسي #سيرغي_لافروف عدم وجود "أي دليل" على تدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية الاميركية، بينما يتسارع التحقيق في القضية في واشنطن، حيث وجهت اتهامات الى ثلاثة من أعضاء فريق حملة الرئيس دونالد ترامب.

وقال لافروف في مؤتمر صحافي: "يتهموننا بلا اي دليل على التدخل في الانتخابات، ليس في الولايات المتحدة فحسب، انما ايضا في دول اخرى". ولطالما نفت روسيا أي محاولة للتأثير على الانتخابات الرئاسية الاميركية العام 2016.

وسخر لافروف من الاتهامات لبلاده، قائلا إن هناك تقارير تفيد "أننا لا نتدخل في الانتخابات فحسب، انما ايضا نتلاعب بالطقس ونتسبب بفيضانات(...) الجميع يحب التحدث، لكن لا أحد قادر على تقديم أي حقائق".

من جهته، قال المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن لا أساس لأي اتهامات بحق موسكو. وقال ديمتري بيسكوف للصحافيين: "دحضنا هذه (الاتهامات) منذ البداية. ونكرر ذلك الآن".

وأضاف: "أي اتهامات ناتجة من تحقيقات في الولايات المتحدة بخصوص مواطنين أميركيين لا تعنينا. هذا شأن داخلي أميركي. بكل بساطة، نحن نتابع باهتمام".

وأعرب عن أمله في ألا يساهم التحقيق في "زيادة العداء الهستيري لروسيا المبالغ به أصلا".

وتم الاثنين توجيه اتهامات إلى 3 أعضاء من فريق الحملة الانتخابية لترامب، بينهم مدير الحملة السابق بول مانافورت. ورفض مانافورت وشريكه ريتشارد غيتس الاتهامات الموجهة إليهما.

كذلك، تم توجيه الاتهامات رسميا إلى العضو السابق في فريق الحملة جورج بابادوبولوس الذي اعترف بانه كذب على محققي مكتب التحقيقات الفيديرالي (اف بي آي).

وتنظم لجان عدة في الكونغرس، اعتبارا من اليوم، جلسات استماع إلى مسؤولين في "فايسبوك" و"غوغل" و"تويتر" حول عمليات شراء كيانات روسية إعلانات على شبكات التواصل الاجتماعي، خلال حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية، بهدف التلاعب بالسياسة الأميركية. ومن المتوقع، وفقا لوسائل إعلام أميركية، أن يفيد المسؤولون خلال الجلسات بأن المحتويات المدعومة من روسيا كانت كانت أوسع بكثير مما كان يعتقد في البداية.

وخلال اجتماع لرابطة الأعمال التجارية الأوروبية، قال لافروف إن التصرفات "التي لا يمكن التكهن بها أحيانا" للإدارة الأميركية الحالية تثير "مخاوف جدية". واشار إلى التهديدات بحل الأزمة في شبه الجزيرة الكورية بالقوة، وسحب ترامب إقراره بالتزام ايران الاتفاق النووي الذي تم توقيعه معها العام 2015.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم