الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"استفزازات حزب الله في جرود كسروان"... ضوّ يغرّد والبلدية ترد

المصدر: "النهار"
أسرار شبارو
أسرار شبارو
"استفزازات حزب الله في جرود كسروان"... ضوّ يغرّد والبلدية ترد
"استفزازات حزب الله في جرود كسروان"... ضوّ يغرّد والبلدية ترد
A+ A-

"استفزازات حزب الله انتقلت من جرود جبيل إلى كسروان. في أقلّ من ٣ أيام وبدون أيّ ترخيص تحويل خربة إلى جامع في غدراس التي لا يسكنها أيّ شيعي". تغريدة لعضو الهيئة المركزية لـ "14 آذار" نوفل ضو على صفحته في "تويتر" أثارت ضجّة على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيدٍ ومعارضٍ لها.

إضاءة على مخالفة

كل ما يريده نوفل من تغريدته هو الإضاءة كما قال لـ "النهار" "على مخالفة قانونية، حيث تم ترميم خربة تعود إلى نحو 300 سنة، من دون الحصول على إذن ترميم أو بناء من البلدية أو التنظيم المدني ومن دون أي مستند، بل ما حصل يمكن وصفه بقوّة الأمر الواقع، فيما أملاك الكنيسة المارونية في لاسا مصادرة، على الرغم من تحرّك الدولة اللبنانية وإجرائها مسحاً للأراضي قبل أن تجبر على التوقف وتوضع اليد عليها بالقوّة". هذه العملية عدّها نوفل "استفزازية، في غير وقتها مع التأكيد أني لست ضد إقامة أو ترميم سواء مصلى أو كنيسة ولكن ضد مخالفة القانون"، متسائلاً "لماذا لا يطبق القانون على الجميع؟!".

كلام انتخابي

رئيس بلدية غدراس إدمون مرعب أكّد في اتصال مع "النهار" تعجّبه من تغريدة ضو، معتبراً ما ورد فيها يندرج في سياق موسم الانتخابات، شارحاً ما يجري على أرض الواقع بالقول: "توجد قرية صغيرة تدعى حلان منها ينحدر جدّ الفنّان عاصي الحلاني، هي تابعة عقارياً لغدراس رغم أنّ بلدة الحصين تفصلها عنها، تضم نحو عشرين عائلة شيعية من أصل 30، فيها مصلى لغسل الموتى يعود إلى نحو 150 عاماً يحمل رقم العقار 460، تابع للمجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، مساحتُه أربعة أمتار بخمسة أمتار، بقربه تقع مقبرة للطائفة نفسها"، وأضافَ ان "كل ما في الأمر أنّ سقف المصلى بحاجة إلى ترميم وقد صبّه بالباطون"، وعمَّ إذا استُحصِل على رخصة من البلدية أجاب: "كلا، لم نعط رخصة تنظيم أو بناء للعقار، لكن استحصل المعنيّون على رخصة من التنظيم المدني، على الرغم من أنّ القانون ينصّ على أن تمرّ الرخصة من خلال البلدية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم