الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

علوّه زاد على 42 متراً... طرابلس تنتفض ضد جبل النفايات: "قنبلة موقوتة"

المصدر: طرابلس- "النهار"
علوّه زاد على 42 متراً... طرابلس تنتفض ضد جبل النفايات: "قنبلة موقوتة"
علوّه زاد على 42 متراً... طرابلس تنتفض ضد جبل النفايات: "قنبلة موقوتة"
A+ A-

بعدما تخطى جبل #النفايات في #طرابلس ارتفاعه المسموح، اذ زاد علوه على 42 متراً، وهو آخذ في الارتفاع المستمر، تداعت جمعيات طرابلسية عدة الى الاعتصام والنزول الى الشارع غدا الاربعاء في ساحة التل الساعة ٣:٣٠، لمواكبة الاعتصام الذي دعا اليه المجتمع المدني، والوقوف صفاً واحداً في وجه من يريد أن "يدمّر بيئتنا وصحتنا وحياتنا في ما يخص الكارثة البيئية التي وصل اليها "جبل العار- جبل النفايات" والذي يتحمّل مسؤوليته رئيس اتحاد بلديات الفيحاء ورؤساء البلديات المعنيين"، وفق ما قالوا. 

الجبل كما جاء في الدعوة الى الانتفاضة ضده، هو "قنبلة موقوتة بدأ فتيلها يلوح بالافق ويفرز الروائح الكريهة التي تطال جميع المناطق والاقضية الطرابلسية، ونحن كهيئات معنيين بشؤون المدينة لن نسكت عن هكذا جريمة بحق طرابلس وأهلها". 

اضرار الجبل كما يقول غير خبير بيئي هي "صحية، بيئية، واقتصادية، اذ انه يقع في منطقة المحجر الصحي المحاذي للمنطقة الاقتصادية، سوق الخضر، المرفأ، فوج الإطفاء والمواجه للشركات الاقتصادية، ويؤثر بشكل سلبي فيها.

وأضافوا: "ان الروائح المنبعثة منه والمشبعة بالسموم كانت السباقة في ظهور حالات سرطانية لدى الكثير من العاملين في المؤسسات والشركات القريبة منه، وأيضا سيتسبب في حال انفجر بتلوث كبير للثروة السمكية، ليس فقط في طرابلس ولبنان بل في البحر الأبيض المتوسط". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم