علوّه زاد على 42 متراً... طرابلس تنتفض ضد جبل النفايات: "قنبلة موقوتة"

31 تشرين الأول 2017 | 15:37

المصدر: طرابلس- "النهار"

  • المصدر: طرابلس- "النهار"

قنبلة موقوتة.

بعدما تخطى جبل #النفايات في #طرابلس ارتفاعه المسموح، اذ زاد علوه على 42 متراً، وهو آخذ في الارتفاع المستمر، تداعت جمعيات طرابلسية عدة الى الاعتصام والنزول الى الشارع غدا الاربعاء في ساحة التل الساعة ٣:٣٠، لمواكبة الاعتصام الذي دعا اليه المجتمع المدني، والوقوف صفاً واحداً في وجه من يريد أن "يدمّر بيئتنا وصحتنا وحياتنا في ما يخص الكارثة البيئية التي وصل اليها "جبل العار- جبل النفايات" والذي يتحمّل مسؤوليته رئيس اتحاد بلديات الفيحاء ورؤساء البلديات المعنيين"، وفق ما قالوا. 

الجبل كما جاء في الدعوة الى الانتفاضة ضده، هو "قنبلة موقوتة بدأ فتيلها يلوح بالافق ويفرز الروائح الكريهة التي تطال جميع المناطق والاقضية الطرابلسية، ونحن كهيئات معنيين بشؤون المدينة لن نسكت عن هكذا جريمة بحق طرابلس وأهلها". 

اضرار الجبل كما يقول غير خبير بيئي هي "صحية، بيئية، واقتصادية، اذ انه يقع في منطقة المحجر الصحي المحاذي للمنطقة الاقتصادية، سوق الخضر، المرفأ، فوج الإطفاء والمواجه للشركات الاقتصادية، ويؤثر بشكل سلبي فيها.

وأضافوا: "ان الروائح المنبعثة منه والمشبعة بالسموم كانت السباقة في ظهور حالات سرطانية لدى الكثير من العاملين في المؤسسات والشركات القريبة منه، وأيضا سيتسبب في حال انفجر بتلوث كبير للثروة السمكية، ليس فقط في طرابلس ولبنان بل في البحر الأبيض المتوسط". 

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard