الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مستخدمو آيفون يشتكون من ios11 بسبب ميزة تستهدف صورهم العارية

المصدر: Dailydot
مستخدمو آيفون يشتكون من ios11 بسبب ميزة تستهدف صورهم العارية
مستخدمو آيفون يشتكون من ios11 بسبب ميزة تستهدف صورهم العارية
A+ A-

عندما طرحت شركة #أبل نظام التشغيل IOS 11#، عرضت خوارزميات ذكية جديدة أكثر قدرة على فرز الصور تلقائياً باستخدام ميزة التعرّف إلى الكائنات.

وبالرغم من هذه الميزة الفريدة في النظام الجديد، اكتُشف عيب خطر في هذه الميزة، إذ اشتكى عدد كبير من المستخدمين عبر موقع "تويتر" أنّ هذه الميزة تنشئ ملفاً خاصّاً تجمع فيه الصور التي يظهر فيها أجزاء عارية من جسم الإنسان.

وأثار الاكتشاف الجديد مخاوف المستخدمين المتعلقة بالخصوصية، كما عبّر البعض عن قلقهم من أنّ "أبل" يمكنها حفظ هذه الصور، ولكن وفقاً لتقرير من موقع DailyDot الأميركي، فهذه الصور تحتاج إلى إرسالها إلى السحابة حتى تتمكن "أبل" من تخزينها.


الجدير ذكره أنه طُوّرت الميزة الجديدة بحيث يمكن للمستخدمين رؤية جميع الصور التي تنتمي إلى الفئة نفسها في وقت واحد، على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن كلب فسترى كل الصور التي تظهر بها الحيوانات الأليفة، وتستخدم "أبل" أكثر من 4000 كلمة مفتاحية مختلفة لمساعدة المستخدمين في البحث عن صورهم.

وحتى الآن لا توجد أيّ بيانات من "أبل" تشير إلى أنها ستعمل على تصفية بعض المصطلحات حتى لا تستهدف الميزة الجديدة الصور العارية للمستخدمين، كما فعلت في السابق مع shower، وsunbathing، و bathtub.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم