الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إسرائيل تفجّر نفقًا يمتدّ من غزة إلى أراضيها... مقتل قياديّ في "حماس" و4 فلسطينيّين

المصدر: أ ف ب
إسرائيل تفجّر نفقًا يمتدّ من غزة إلى أراضيها... مقتل قياديّ في "حماس" و4 فلسطينيّين
إسرائيل تفجّر نفقًا يمتدّ من غزة إلى أراضيها... مقتل قياديّ في "حماس" و4 فلسطينيّين
A+ A-

قُتل 5 فلسطينيين، احدهم قائد ميداني في الجناح المسلح لـ"#حماس"، بعد تفجير #اسرائيل #نفقا يمتد الى اراضيها على الشريط الحدودي جنوب قطاع #غزة، وفقا لوزارة الصحة والحركة الاسلامية في قطاع غزة.

واعلن المتحدث باسم الوزارة اشرف القدرة ان "عدد الشهداء وصل الى خمسة بعد وصول جثتي عرفات ابو مرشد وحسن حسنين الى مستشفى شهداء الاقصى" في دير البلح جنوب قطاع غزة.
واشار الى ان "جثتي الشهيدين عمر نصار الفليت (27 عاما) ومصباح شبير (30 عاما) وصلتا قبل ذلك".

وكان اعلن "استشهاد احمد ابو عرمانه (25 عاما) واصابة 9 آخرين في استهداف النفق شرق خان يونس". 

بدورها، نعت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لـ"حماس" "القائد الميداني مصباح فايق شبير من خان يونس الذي استشهد أثناء انقاذ مجاهدي "القسام" لإخوانهم في "سرايا القدس" الذين كانوا محتجزين في النفق المستهدف شرق خان يونس".

وكان مصدر امني فضل عدم الكشف عن هويته قال ان "الفليت وابو عرمانة ينتميان الى سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي.

واعلن الجيش الاسرائيلي انه فجر نفقا يمتد من قطاع غزة الى داخل اسرائيل، محملا حركة "حماس" التي تسيطر على القطاع، مسؤولية ذلك.
وقال المتحدث باسم الجيش جونثان كونريكوس لصحافيين انه تم "تفجير نفق ارهابي يؤدي الى جنوب اسرائيل من محيط خان يونس" جنوب القطاع. 

واضاف: "تم تفجير النفق من داخل اسرائيل قرب السياج الامني. هذه الاجراءات (التي اتخذها الجيش) تأتي في ضوء هذا الانتهاك الخطير وغير المقبول للسيادة الاسرائيلية". وأكد ان الجيش لا يرغب في تصعيد الوضع. 

وافاد أن النفق يبعد نحو كيلومترين عن بلدة كيسوفيم.
ولم يكن بإمكانه تأكيد ما اذا كانت "حماس" حفرت النفق. لكنه قال ان اسرائيل تحملها المسؤولية عن كل هذه الانشطة في قطاع غزة. 

في نيسان 2016، اعلنت اسرائيل اكتشاف نفق يمتد من قطاع غزة الى اراضيها. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم