الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تل أبيب تدّعي حب بيروت "من طرف واحد".. هكذا تصدّى اللبنانيّون لإسرائيل

المصدر: "النهار"
جاد محيدلي
تل أبيب تدّعي حب بيروت "من طرف واحد".. هكذا تصدّى اللبنانيّون لإسرائيل
تل أبيب تدّعي حب بيروت "من طرف واحد".. هكذا تصدّى اللبنانيّون لإسرائيل
A+ A-

انتشر فجأة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، هاشتاغ TelAvivLovesBeirut# "تل أبيب تحب بيروت"، واحتلّ حتى هذه اللحظة المرتبة الأولى في لائحة المواضيع الأكثر تداولاً. وذلك بعد ما طالبت شركة Beirut City Guide اللبنانية المختصة بشؤون السياحة والترفيه بإزالة ذكر اسمها من تغريدة تحدثت عن قائمة تضم أفضل الوجهات السياحية لهذا الشتاء من بينها بيروت وتل أبيب.

الهاشتاغ الذي شكّل صدمة عند الناشطين على "تويتر" لاقى تفاعلاً واسعاً ومشاركة كبيرة، ويعود سبب انتشاره إلى نشر مقالة عبر "تويتر" يقال فيها إنّ بيروت وتل أبيب هما من أفضل الوجهات السياحية في المنطقة وتمت الإشارة في التغريدة إلى صفحة "Beirut city Guide"، التي ردّت بدورها طالبة استبعادها وحذفها من هذه المقارنة. 

هذا الردّ استفز صفحة تحمل اسم "الموساد"، طلبت إلى المتابعين استخدام هاشتاغ "تل أبيب تحب بيروت"، فبدأ الإسرائيليّون المشاركة ثم انتشر بشكل أكبر ليمتد إلى لبنان.

الهاشتاغ استفز اللبنانيين الذين عبّروا بدورهم عن رفضهم وغضبهم من هذا "الحبّ" المزيّف، واستخدم بعضهم TelAvivLovesBeirut# لنشر صور المجازر المروّعة التي ارتكبتها إسرائيل بحق الأبرياء، بالإضافة إلى صور الدمار الذي سببته الاعتداءات المتتالية على لبنان. 

من جهة أخرى، عبّر بعض الروّاد عن السخرية من الإسرائيليين، وتصدّوا للتطبيع مع إسرائيل أو الانجرار إلى تعاطف عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا يمتّ للواقع والحقيقة بصلة.









الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم