الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

هل من الخطأ شحن الهاتف في السيارة؟

المصدر: "النهار"
هل من الخطأ شحن الهاتف في السيارة؟
هل من الخطأ شحن الهاتف في السيارة؟
A+ A-

هل تشحن الهاتف المحمول باستمرار في السيارة؟

سواء كُنت في رحلة طويلة على الطريق أو كنتَ عالقًا في زحمة مرورية شديدة، فإن معالجة انخفاض شحن الهاتف المحمول وأنت في السيارة يكمن في شحنه عبر منفذ الـ USB في سيارتك، ما لم تكن بطارية هاتفك على وشك أن تفرغ تماما ولكن بعد قراءة ما سنعلمك به ربما عليك التفكير مرةً أخرى في شحنه في السيارة!

من المهم أن تعرف أن منفذ USB في سيارتك يُزوِّد كهرباء أقل من الكهرباء التي يحتاجها هاتفك للشحن. ومن خلال توصيلك الهاتف بالمنفذ منخفض الطاقة في السيارة، فإنك بذلك تسمح للجهاز بأن يبتلع جرعات من الطاقة المنخفضة أسرع بكثير من قدرة المنفذ.

نتيجةً لذلك، من الممكن أن يتباطأ عمل هاتفك المحمول أثناء الشحن، أو أن لا تتمكن من استعماله مطلقًا لتوقف كافة العمليات فيه وهو متصل بالمنفذ.

أضف إلى ذلك، أنك وخلال شحن هاتفك من سيارتك، فإنك بذلك تستنفد بطارية سيارتك بمقدارٍ يعتمد على نوع الهاتف والبطارية. وهناك احتمالات أن تستنزف قدرة بطارية السيارة بأكملها خلال الشحن في حال كانت بطارية سيارتك تعاني من خطبٍ ما أو قديمة. لذلك، إن كانت سيارتك ذات طراز قديم، فقد ترغب في تجنب شحن هاتفك عبر منفذ USB.

لذلك، يُفضل أن تتجنب هذه الخدمة كلياً في السيارة، وإن كنت في رحلة طويلة، قد يساعدك حمل Power Bank في حقيبتك ليُنقذ في حال نفاد بطارية الهاتف تمامًا، وتجنب الشحن من بطارية سيارتك.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم