الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

احتفال في ذكرى استشهاد اللواء وسام الحسن بحضور الحريري والمشنوق

احتفال في ذكرى استشهاد اللواء وسام الحسن بحضور الحريري والمشنوق
احتفال في ذكرى استشهاد اللواء وسام الحسن بحضور الحريري والمشنوق
A+ A-

أقيم احتفال في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، لمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد اللواء وسام الحسن
، وذلك بمشاركة رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق.

وقال المشنوق: "لم تكن السنوات الخمس التي مرّت على استشهادك إمتحاناً صعباً للصبر فقط..."، مضيفاً "من مثلك يا وسام يبقى يضجّ حضوراً، بوطنيته وتفانيه، ويظلّ شاهداً على الحاجة الدائمة اليه".

وتابع: "قررنا مع الحريري أن نذهب إلى تسوية، وأعلم يا وسام الحسن أنك ما كنت لتكون إلا في صلبها، لتحييد لبنان عن الحرائق، وعن التطورات المقبلة"، وقال: "نحن منذورون للعواصف كما تعلم والتي وإن تأخرت وأغوانا الربيع بين عاصفتين، لكنها دوماً تصل".

وأردف: " قررنا بالعقل الحي ألا نذهب باللبنانيين لمستقبل الخيم الوحيد المتاح كحصيلة الاشتباك، وأن نربط النزاع دون ربط الكرامات أو الثوابت".

من جهته، اعتبر المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان ان الشهيد اللواء الحسن جعل جسده جسرا يعبر عليه طالبو الحرية". وقال: "رجال السياسة كانوا ينظرون اليه كسياسي بارع فاستشاروه".

واكد ان "قوته كانت بتنور أفكاره وسعة صدره، كان يؤمن أن الاوطان لا تبنى الا بسواعد أبنائه الأوفياء".
وقال: "أتساءل، هل كان الشهيد ليرضى ما يحصل لمؤسستنا، فهو من عليائه يطلب منا ابقاء قوى الأمن بعيدا من التجاذبات والبازارات السياسية". 

واضاف: "اللواء الحسن الذي عرفه اللبنانيون كرجل استطاع أن يدخل إلى معادلة كبيرة بقوة تميز بها عن كثيرين.. ظنوا أنهم انزلوا الوسام عن صدورنا لكنهم لم يستطيعوا نزعه من تفكيرنا".

واكد عثمان "اننا مصممون وسنبقى أوفياء لما آمن به اللواء الشهيد"، وقال: "أنا شخصيا سأعمل فقط لمصلحة المؤسسة دون أي حسابات أخرى. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم