الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هل تطبيقات التعارف من طريق الإنترنت آمنة!

المصدر: deccanchronicle
هل تطبيقات التعارف من طريق الإنترنت آمنة!
هل تطبيقات التعارف من طريق الإنترنت آمنة!
A+ A-

مع المضي قدماً في عالم الرقمنة وطفرة مبيعات الهواتف الذكية، يلجأ العديد من الشباب لتطبيقات التعارف على الإنترنت، ولكن السؤال الذي يجب طرحه هو: هل يقع الشباب في الحب أم يسقطون فريسة لمجرمي الإنترنت؟

وفقاً لدراسة استقصائية أجرتها "كاسبيرسكي لاب" وشركة الأبحاث B2B الدولية، وجدت أن ما يصل إلى واحد من ثلاثة أشخاص يستعمل تطبيقات التعارف عبر الانترنت. ويتحول الناس إلى التعارف من طريق الإنترنت لعدة أسباب: 48 % يفعلون ذلك من أجل المتعة، في حين أن البعض يبحث عن علاقات أكثر وضوحاً بينما يبحث واحد من عشرة اشخاص عن الجنس (13%). ولاحظ الخبراء ان التطبيقات كـ Tinder، Bumble، OK Cupid، Badoo، Mamba، Zoosk، Happn Paktor و WeChat هي التطبيقات الأكثر وجهة للمستخدمين.

وأكد خبراء من "كاسبيرسكي لاب" عن وجود ثُغر أمنية في بعض تطبيقات التعارف عبر الإنترنت، تسمح للمخترقين بالتجسس على مستخدميها. وتمكن الخبراء بالحصول على بعض معلومات المستخدم بعد التوصل إلى 60 % من حساباته الإلكترونية الموجودة على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

والمشكلة الأكبر أن قراصنة الإنترنت قد يتمكنون من تحديد موقع أي مستخدم لهذه التطبيقات كوجود شخص قريب منه يرغب بالتعارف لاستعمال المعلومة لأغراض شخصية، وقد وجدت هذه الثغر البرمجية في تطبيقات Tinder و Mamba و Zoosk و Happn و WeChat و Paktor.

ويذكر أن الخبراء أرسلوا تفاصيل الثغر الأمنية لمطوري تلك التطبيقات، ليعملوا على إصلاحها لحماية مستخدميهم من خطر الاختراق.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم