الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"جيغسو" الأول... تمّت الإطاحة بـ "بو 2!"

المصدر: (أ ف ب)
"جيغسو" الأول... تمّت الإطاحة بـ "بو 2!"
"جيغسو" الأول... تمّت الإطاحة بـ "بو 2!"
A+ A-

تصدر فيلم الرعب "جيغسو" وهو تكملة لسلسلة "سو" شباك التذاكر في اميركا الشمالية مع بدء عرضه في عطلة نهاية الاسبوع السابقة لعيد هالويين متنزعا المرتبة الاولى من فيلم رعب آخر هو "بو 2!" على ما اظهرت الارقام الموقتة لشركة "اكزيبيتر ريليشنز" المتخصصة. 

والفيلم من اخراج مايكل وبيتر سبيريغ وهو بمثابة الجزء الثامن من "سو" مع كل المكونات التي تميزت بها الاجزاء السبعة الاولى من السلسلة مع "قاتل الاحجية" المسمى جيغسو.

وحقق الفيلم عائدات بلغت 16,2 مليون دولار خلال عطلة نهاية الاسبوع في قاعات السينما في الولايات المتحدة وكندا.

وتراجع "بو 2!" من اخراج تايلر بيري وبطولته وانتاجه مرتبة واحدة حاصدا عشرة ملايين دولار في اسبوعه الثاني ليرتفع مجموعه الى 35,5 مليونا.

كذلك تراجع فيلم "جيوستورم" التشويقي الخيالي العلمي من بطولة جيرارد باتلر، مرتبة واحدة الى المركز الثالث محققا 5,6 ملايين دولار مع مجموع قدره 13,7 مليونا في غضون اسبوعين.

ويتولى باتلر دور مصمم اقمار اصطناعية يكلف انقاذ العالم من عاصفة غير مسبوقة سببها هجوم على الارض لاقمار اصطناعية تتحكم بالمناخ.

وحقق فيلم الرعب الكوميدي "هابي ديث داي" 5,1 ملايين دولار في المرتبة الرابعة ليرتقي مجموع عائداته في غضون ثلاثة اسابيع الى 48,3 مليونا.

واحتل المرتبة الخامسة فيلم "بلايد رانر: 2049" من إخراج ريدلي سكوت وبطولة هاريسون فورد وراين غوسلينغ مع استمرار عائداته بالتراجع الى 3,9 ملايين في اسبوعه الرابع فيما حقق مجموعا قدره 81,3 مليونا.

وكانت المرتبة السادسة من نصيب "ثانك يو فور يور سيرفيس" محققا 3,7 ملايين دولار مع بدء عرضه في الصالات الاميركية الشمالية.

واحتل المرتبة السابعة "اونلي ذي برايف" من بطولة جوش برولين وانتاج "سوني" مع 3,4 ملايين دولار (11,9 مليونا في اسبوعين).

ويستند الفيلم الدرامي الى قصة حقيقية حول مجموعة من الاطفائيين في اريزونا يجهدون لحماية بلدة من حريق هائل.

وحل في المرتبة الثامنة فيلم "ذي فورينر" وهو عمل تشويقي انكليزي-صيني من اخراج مارتن كامبل وبطولة جاكي تشان وبيرس بروسنان محققا 3,2 ملايين دولار ليصل مجموعه الى 28,8 مليونا.

ويروي الفيلم قصة صاحب مطعم صغير في الحي الصيني في لندن يحاول البحث عن الإرهابيين الإيرلنديين الذين تسببوا بمقتل ابنته.

وحل فيلم "سابربيكون" الجديد لجورج كلوني من بطولة مات دايمن وجوليان مور، في المرتبة التاسعة مع 2,8 مليون دولار، وتلاه في المرتبة العاشرة فيلم الرعب "إت" المقتبس من رواية لستيفن كينغ مع عائدات بقيمة 2,5 مليوني دولار (323,7 مليونا في غضون ثمانية اسابيع).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم