الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تفاصيل المؤتمر الصحافي للدورة العاشرة لـ"بانوراما الفيلم الأوروبي"

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
تفاصيل المؤتمر الصحافي للدورة العاشرة لـ"بانوراما الفيلم الأوروبي"
تفاصيل المؤتمر الصحافي للدورة العاشرة لـ"بانوراما الفيلم الأوروبي"
A+ A-

أقامت المنتجة ماريان خوري مؤتمراً صحافياً في إحدى سينمات القاهرة، من أجل الإعلان عن تفاصيل الدورة العاشرة لـ"بانوراما الفيلم الأوروبي"، والتي ستنظّم نشاطاتها في الفترة من 8 إلى 18 من الشهر المقبل.

وأوضحت خوري أنّ الدورة العاشرة ستعرض 55 فيلماً أوروبياً من الأفلام الروائية والتسجيلية والقصيرة والأرشيفية، التي أُنتجت أخيراً في 26 دولة أوروبية، وحصلت على جوائز من مهرجانات دولية عدّة.

ومن المقرر أن يتم عرض 19 فيلماً في قسم الأفلام الروائية الطويلة، عشرة منها في قسم "المخرجون الصاعدون"، سبعة قصيرة في قسم "موعد مع السينما التسجيلية"، ثلاثة في قسم "علامات سينمائية"، والتي تشهد عرض أفلام أوروبية اختارها ثلاثة مخرجين مصريين، هم: علي بدرخان، كاملة أبوذكري وتامر السعيد.

كما يشهد قسم "عدسة المدينة"، الذي تم دمجه للمرة الأولى في الدورة الماضية، عرض 3 أفلام تسلّط الضوء على مدينة لندن.

وأعلنت خوري خلال المؤتمر الصحافي للبانوراما، أنه سيتم عرض الأفلام في 10 محافظات مصرية هي: الإسكندرية، الإسماعيلية، بورسعيد، دمياط، المنصورة، المنيا، قنا، الزقازيق وأسيوط، بالإضافة إلى عروض القاهرة في سينما زاوية وسينما الزمالك، مشيرةً إلى إقامة عروض مجانية في معهد جوتة والمركز الثقافي الفرنسي.

بانوراما الفيلم الأوروبي هو حدث سنوي أنشأته شركة أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين) وتنظمه #سينما زاوية، وتعرض البانوراما أحدث الأفلام الأوروبية الروائية، والوثائقية والقصيرة الحائزة على العديد من الجوائز.. ويشمل البرنامج أكثر من 50 فيلماً، إضافة إلى برنامج موازٍ من ورش عمل ومحاضرات ومناقشات مع صناع أفلام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم