هاليب تضمن إنهاء الموسم في قمة التصنيف العالمي

28 تشرين الأول 2017 | 14:11

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"رويترز"

ضمنت الرومانية #سيمونا_هاليب إنهاء الموسم في صدارة تصنيف لاعبات #التنس المحترفات، بعد خسارة التشيكية #كارولينا_بليسكوفا أمام الدانماركية كارولين فوزنياكي، في نصف نهائي بطولة الماسترز للسيدات.

وكانت بليسكوفا، المصنفة ثالثة عالمياً، آخر لاعبة قادرة على إنتزاع الصدارة من الرومانية، الا انها كانت تحتاج إلى إحراز لقب البطولة الختامية للموسم المقامة حالياً في سنغافورة.

وتفوّقت فوزنياكي (السادسة عالمياً) في نصف النهائي على بليسكوفا بنتيجة 7-6 (11-9) و6-3، لتحرمها فرصة استعادة صدارة التصنيف.

كما بلغت فوزنياكي، المصنفة أولى سابقاً، نهائي بطولة الماسترز لتلاقي الفائزة في نصف النهائي الثاني بين الأميركية المخضرمة فينوس وليامس (المصنفة خامسة عالمياً)، والفرنسية كارولين غارسيا. 

وكانت هاليب (26 عاماً) أقصيت من البطولة بخسارتها، أمس الجمعة، أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 3-6 و4-6، الا ان الفوز الوحيد الذي حققته في هذه البطولة على حساب الفرنسية غارسيا، وخروج بليسكوفا السبت، ضمن للرومانية إنهاء الموسم متصدرة للمرة الأولى.

وكانت هاليب أول رومانية تتصدر تصنيف اللاعبات المحترفات في التاسع من تشرين الأول الحالي، علماً انها لم تحقق أي لقب في البطولات الكبرى خلال مسيرتها، وخسرت نهائي "رولان غاروس" الفرنسية هذه السنة أمام اللاتفية يلينا أوستابنكو.

وأفادت الرومانية كذلك من خروج منافستها الاسبانية غاربين موغوروزا، المصنفة ثانية، من بطولة سنغافورة، على يد وليامس.

كيف تتفادى الجفاف في رمضان؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard