الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الخوري لـ"النهار": لا ملوك في الوضع اللبناني\r\n

المصدر: خاص - "النهار"
A+ A-

في ظل الحديث عن ان مراسيم تأليف الحكومة كادت تولد قبل سفر رئيس الجمهورية ميشال سليمان الى نيويورك، اكد وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناظم الخوري لـ"النهار" انه عند عودة رئيس الجمهورية ثمة محاولة جدية لتشكيل الحكومة، "علماً انه من مهام الرئيس المكلف طرح التشكيلة بالتشاور مع رئيس الجمهورية".


وشدد الخوري على ان ثمة حاجة الى تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن، خصوصاً ان ذهاب رئيس الجمهورية الى نيويورك للمشاركة في مؤتمر دولي لدعم لبنان في ظل غياب حكومة فعلية وبوجود حكومة تصريف اعمال، يساهم في إضعاف موقف لبنان وخصوصاً اننا معرضون لأخطار كبيرة على كل الصعد اجتماعياً وأمنياً واقتصادياً...".


وعما تسرّب من معلومات عن إمكان توزيع المقاعد 8 وزراء لكل من الوسطيين (أي رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف والنائب وليد جنبلاط) و8 آذار و14 آذار مع العودة الى صيغة "الوزير الملك" وتسمية رئيس الجمهورية لأحد الوزراء مشاركة مع 8 آذار، استبعد الخوري قبول رئيس الجمهورية بصيغة "الوزير الملك"، "اذ رأينا أنها لم تنجح، كما ان الرئيس ليس بمسعى ان تكون تسمية وزير ملك بالمشاركة معه اذ لا ملوك في الوضع اللبناني".


في المقابل، استبعد الخوري ربط البعض تشكيل الحكومة وحلحلة الوضع اللبناني باللقاء المرتقب بين الملك السعودي والرئيس الايراني، معتبراً ان الحاجة ملحة لتشكيلها بأسرع ما يمكن.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم