"دور الإعلام في تحسين صورة المنطقة"... ندوة للجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب

26 تشرين الأول 2017 | 17:00

بعنوان "دور الإعلام في تحسين صورة المنطقة"، نظمت الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب ندوة حاضر فيها رئيس مكتب الوكالة الوطنية للاعلام في بعلبك الزميل محمد أبو اسبر وحضرها فاعليات إعلامية واجتماعية ومهتمين. 

وبعد كلمة مدير المشروع الدكتور بسام باقي، تحدث أبو إسبر لافتاً إلى "الدور المحوري لوسائل الإعلام والإعلاميّين في الحياة العامّة بميادينها كافّة، خصوصاً أنّه عين الرّأي العام السّاهرة، وضمير النّاس، والمساهم في بلورة تطلّعاتهم وآمالهم، والمحتضن للقضايا العامة، والرّاصد لكلّ ارتكاب أو فساد، والمواكب لمجريات الوقائع والأحداث".

ودعا الى المشاركة معا في صياغة رؤية ومنهجية عمل، بهدف تحسين صورة المنطقة، لا بل لإظهار الصّورة الحقيقية لمنطقة بعلبك الّتي بالتّأكيد لا تشبه ما آلت إليه الأمور في أيَّامنا هذه". 

وشدد على أنه ينبغي على الإعلاميّين بالأداء المسؤول، والتمتع بالحس الموضوعيّ، والابتعاد عن الإسفاف والعشوائية والتحيز والارتهان أو المحاباة أو التهويل فليس المطلوب منّا التعتيم على الأخبار الأمنيّة، إنما المطلوب تحرّي المصداقيّة والصّحة والواقعيّة.

وطالب ابو اسبر البلديّات والاتّحادات البلديّة وضع خطط استراتيجيّة واقعيّة، تُساهم في مسيرة الإنماء، وأن تولي الإعلام المحلّي العناية، فتسعى إلى إصدار ودعم وتشجيع وسائل إعلام ذات تطلعات وتوجّهات تنمويّة تساهم في نهضة مجتمعنا وفي صيانة قيمه".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard