الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

5 طرق مثاليّة لإنقاذ علاقتكما المتعثّرة

5 طرق مثاليّة لإنقاذ علاقتكما المتعثّرة
5 طرق مثاليّة لإنقاذ علاقتكما المتعثّرة
A+ A-

لا جديد في القول إنّ التخلّص من المشاعر السلبية هو المفتاح الأول نحو إنقاذ العلاقة المتعثّرة بين الثنائي. إليكما 5 طرق مثالية احتكما إليها لاختبار تطورات علاقتكما وتحسينها وفق ما نقل موقع "هافينغتون بوست" الإلكتروني.

أعد تقويم الأسباب التي جمعتكما معاً

عد إلى البداية واسأل نفسك: ما الذي جذبني إلى هذه الفتاة تحديداً؟ ما هي الصفات التي تمتلكها والتي وجدت أنها قيّمة؟ ما الذي جعلها مذهلة جداً؟ إنّ إعادة تقويم الأسباب التي جمعتك بالشريك تذكّرك بأسباب البقاء معاً، وهذا يعزّز العلاقة.

التواصل

هناك طريقة صحيحة وأخرى خطأ للتواصل. والطريقة الصحيحة تتمثل في أن تسأل شريكك سؤالاً ذا صلة، والاستماع إلى رده، ثم تقديم رأيك. والطريقة الخطأ هي النظرة السلبية إلى الأمور التي تشارك شريكك بها بعد يومٍ طويل من العمل. ابتعد من المحادثات الثقيلة في الأوقات المجهدة.

افعلا شيئاً مميزاً معاً

يمكنكما العودة إلى المكان الذي التقيتما فيه لأول مرة على سبيل المثال.

انقطعا عن التأثيرات الخارجية

في كثير من الأحيان تؤدي الأصوات الخارجية دوراً سلبياً في علاقتكما. احرصا على معرفة من يؤدي دوراً سلبياً أو أقل إيجابية في علاقتكما في محيطكما وابتعدا منه. حافظا على خصوصية العلاقة قدر الإمكان.

اغفرا لبعضكما

إنّ التخلّي عن المشاعر السلبية هو الطريق الأساسي نحو الغفران الحقيقي. تذكّرا أنّ كلّ ما حدث من أخطاء قد حدث فلا ضرورة لاصطحاب الماضي معكما.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم