اغتصب حبيبته وقتلها ثم التهم أعضاءها... ما رأي القاضية؟

26 تشرين الأول 2017 | 11:09

بعد اتّهام رجل من ولاية إنديانا الأميركية بقتل حبيبته السابقة والتهام أجزاء من جسدها، اعتبرت القاضية أنه لا يتمتع بالاتّزان العقلي اللازم للمثول أمام المحكمة.

وفي التفاصيل، ذكر موقع "الإندبندنت" أن القاضية في محكمة مقاطعة كلارك، فيكي كارمايكل، اعتبرت أن جوزف أوبرهانسلي البالغ من العمر 36 عاماً لا يتمتع بالاتّزان العقلي بعد الاستماع إلى إفادات ثلاثة أطباء عاينوا وضعه الصحي.

وفقاً لفريق الادعاء، اقتحم أوبرهانسلي منزل حبيبته السابقة، تامي جو بلانتون، 46 عاماً، في جيفرسونفيل في أيلول 2014، وأقدم على اغتصابها ثم طعنها حتى الموت، قبل أن يلتهم أعضاء من جسدها.

وأصدرت كارمايكل أوامرها بتقييم وضعه الذهني بعدما قدّم وكيلا الدفاع عنه، برنت وسترفيلد وبارت بيتو، مذكرة في شباط الماضي جاء فيها أن أوبرهانسلي لم يتمكّن من المشاركة في الدفاع عن نفسه أو من فهم إجراءات المحاكمة فهماً وافياً.

أضافت المذكرة: "إنه كثير الشكوك، ومصاب بالبارانويا، وعاجز عن التواصل، وشديد الاضطراب"، ولفت وكيلا الدفاع إلى أن هناك "انقطاعاً كاملاً" في التواصل بينهما وبين أوبرهانسلي.

ورُفِعت التقارير التي وضعها اختصاصيون في علم النفس وأطباء نفسانيون عن حالته الذهنية، في مغلف مختوم، بحسب صحيفة "ذي كورير جورنال" الصادرة في لويزفيل في ولاية كنتاكي.

غير أن المدّعي العام في مقاطعة كلارك، جيريمي مول، أشار إلى أنه عازم على عرض القضية على المحاكمة في نهاية المطاف.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard