وفد من معلولا زار عون: 450 عائلة تهجرت

21 أيلول 2013 | 15:01

زار وفد من تجمع اهالي معلولا رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب العماد ميشال عون صباحا في الرابية، وقال السوري سهيل سعادة باسم الوفد، ان اناسا كثر لم يصدقوا ان هناك شهداء في معلولا، ولم يصدقوا ان "جبهة النصرة" دخلت الى معلولا، خربوا بعض الكنائس والأديرة والمنازل وحاولوا ان يغيروا ديانات اهالي القرية".

أضاف: "أتينا الى الجنرال عون لانه ليس فقط مرجعا سياسيا، ولكن هو مرجع لكل مسيحيي لبنان والشرق. شهداء معلولا الستة، دفناهم، وهناك اليوم 450 عائلة من معلولا مهجرة نزحت الى الشام او الى دير المخلص او الى لبنان، وهناك ضيعة اسمها عين التينة وهي قبل معلولا، ومن الاخوان المسلمين فتحوا بيوتهم لاهالي معلولا. هذا يعني ان لمعلولا رسالة ايمان وشهادة، ايضا رسالة محبة وسلام، لم يكن في معلولا اي وجود للنظام السوري حتى بعض اهالي المسلمين في معلولا اتفقوا ان تبقى حيادية. واليوم من موقعها الديني وما تمثله من حضارة وثقافة لا نعتقد انها ألحقت الاذى بأحد. وتحكم جبهة النصرة اليوم السيطرة على تلال معلولا، اي على تلة دير مار سركيس. وهناك استشهاد من خلال القنص. اهالي معلولا في حاجة اليكم". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard