الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فياض ينسحب من البرنامج... "جبور أصابني في الصميم" (فيديو)

المصدر: "النهار"
ندى أيوب
فياض ينسحب من البرنامج... "جبور أصابني في الصميم" (فيديو)
فياض ينسحب من البرنامج... "جبور أصابني في الصميم" (فيديو)
A+ A-

لم يحتمل الكاتب والباحث حبيب فياض عبارة " #بشير_الجميّل شهيد غصبن عن الله تبع الله" التي إستخدمها مسؤول جهاز الاعلام والتواصل في القوات اللبنانية شارل جبور خلال حلقة جمعتهما بالأمس ضمن برنامج "بلا حصانة" على شاشة الـ"OTV" فانسحب من الحلقة مباشرة على الهواء معتبرا ان جبور "شتم الذات الالهية". هذه المرة الثانية التي يسجل فيها فياض إنسحابه من البرامج الحوارية التلفزيونية، فقد سبق له أن انسحب في العام 2015 من برنامج "كلام الناس" بعد مشادة كلامية مع الاعلامية ديما صادق. 

رأى فياض أن جبور لامس الخطوط الحمر، قائلاً لـ"النهار": "ما حصل بالامس ليس عبارة عن إستفزاز سياسي فجبور لم يتجرأ على زعيم سياسي أو حتى قديس لطائفة معينة، إنه تجرأ على الله وأنا كإنسان متدين من الناحية الدينية والشرعية لم أحتمل الجلوس مع إنسان لديه كل تلك القدرة على تجاوز الخطوط الحمر وعليّ أن أحترم جمهوري وقناعاتي"، مضيفاً: "لم أكن أنتظر من جبور الاعتذار فذلك لا يغيّر في الامر شيئاً، لان الاساءة طالت ملايين الناس والمشاهدين".

وقال فياض: "جبور أصابني في الصميم، فكل شيء قابل للنقاش ما عدا أن يصل الضيف الى شتم الله"، سائلا "هل المطلوب أن أناقشه كيف تجرأ على الذات اللهية؟"، لافتا الى أنه منذ إنسحابه مع صادق اتخذ قراراً بالتروي، والحرص على أن لا يُستَفَز وينسحب من البرامج التلفزيونية.

أما جبور فاعتبر أن "فياض إتخذ العبارة كذريعة للانسحاب بعد أن سقط منطقه السياسي بالكامل"، مشدداً لـ"النهار" على أنه لم يكفر و"أن العبارة هي مجرد تعبير شعبي ومحط كلام لديه، استخدمها في هذا السياق نتيجة لحظة انفعالية على كلام فياض "التخويني".

ورأى جبور أن "الحلقة سياسية وليست مكانا للقداسة وبالتالي لا أهتم بما سيفكر ويشعر به فياض تبعا لذلك"، قائلاً "فياض يعتبر أن كل من ليس تحت سماء "حزب الله" هو خائن عميل مرتد، فهو لا يقبل الانتقاد والنقاش".

وأكد جبور أنه لا يحبذ المشاركة في حوارات مع أشخاص لا يحترمون الرأي الأخر، لافتا الى أنه "فوجئ بوجود حبيب في الحلقة"، قائلا: "كان من المفترض أن يشاركني الحوار الرئيس السابق للحزب القومي الاجتماعي جبران عريجي".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم