أسبوع المطبخ الإيطالي يعود إلى بيروت

25 تشرين الأول 2017 | 11:35

يعود أسبوع المطبخ الإيطالي للسنة الثانية إلى لبنان وعدد من دول العالم، من 20 تشرين الثاني إلى 26 منه، ليتمتع عشاق هذا النوع من الطعام بالعديد من الوصفات الشهية منها التقليدي ومنها ما هو مبتكر وغني بتنوع وصفات مناطق إيطاليا من الشمال الى الجنوب. عدد من المطاعم الإيطالية في لبنان سيشارك بوصفات شهية من دون أن ننسى النبيذ الإيطالي المميز والمثلجات الإيطالية طيبة المذاق.  

ودعت السفارة الإيطالية في لبنان والمركز الثقافي الإيطالي إلى عشاء أعده الشيف الإيطالي باولو أمادوري الذي حضر خصيصاً للمناسبة، وقدم تنوعاً من الاطباق بطريقة عصرية مختلفة سحرت العين أولاً قبل مذاقها الشهي. وحضر أيضاً ليدير محترفات الطهي في جامعة القديس يوسف لطهاة المطاعم الإيطالية في لبنان كي يتعرفوا على فن المطبخ الايطالي الحديث، وتخلله نهار للهواة. وهذا المحترف نظمته الوكالة الإيطالية للتجارة وفرع منها مقره السفارة الإيطالية في بيروت، بالتعاون مع المدرسة العالمية للمطبخ الايطالي، لحماية المنتوجات الإيطالية وتعريف العالم بها وبأبرز الوصفات الغنية والمنوعة، وكذلك أهمية اختيار النبيذ الإيطالي الملائم لكل منها. وليبقى تلاميذ هذه المدرسة سفراء لما صنع في إيطاليا من طعام وقيم.

وسيتخلل الأسبوع الايطالي عدد من المحاضرات عن علاقة الطعام بالفنون يشارك فيها نيكولا بيرولو في جامعة الحكمة، وأندريه بياروني من جامعة علوم ذواقة الطعام في بولينزو، في مبنى الجامعة اللبنانية على المتحف.





وهدف هذا الأسبوع الثاني للمطبخ الايطالي نشر تقاليد الطعام الايطالي والنبيذ كجزء من الهوية الايطالية والثقافة، ولهذا العام عناوين عدة منها الجودة، والاستدامة والثقافة والطعام الآمن والحق بالطعام والتربية والهوية والأرض والتنوع البيولوجي. ومن الأهداف أيضاً تشجيع السياحة إلى وجهات عدة ونشر نمط الطعام المتوسطي الذي يجعل من الطعام الإيطالي صحياً جداً. وكذلك يهدف هذا الأسبوع الى دعم المنتوجات التقليدية من المناطق التي طالتها الهزات الأرضيّة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard