السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

إقليم كردستان يؤجّل إنتخاباته البرلمانيّة لـ8 أشهر

المصدر: أ ف ب
إقليم كردستان يؤجّل إنتخاباته البرلمانيّة لـ8 أشهر
إقليم كردستان يؤجّل إنتخاباته البرلمانيّة لـ8 أشهر
A+ A-

قرر برلمان اقليم #كردستان العراق تأجيل #الانتخابات_البرلمانية للاقليم التي كانت مقررة الشهر المقبل، لـ8 اشهر، على ما اعلن عضو برلمان الاقليم عن كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني النائب بهزاد زيباري.

وقال: "قرر برلمان اقليم كردستان، خلال جلسته اليوم، تأجيل الانتخابات البرلمانية في الاقليم لـ8 اشهر". وأضاف: "كذلك قرر البرلمان تجميد (عمل) هيئة رئاسة الاقليم" المؤلفة من رئيس الاقليم مسعود البارزاني، ونائبه كوسرت رسول، ورئيس ديوان رئاسة الاقليم فؤاد حسين.

بدوره، قال عضو الحزب الديموقراطي الكردستاني النائب فرست صوفي ان البرلمان سيتولى "تحديد الموعد الجديد لاجراء الانتخابات".

واتخذ القرار خلال جلسة حضرها أغلب نواب الحزبين الرئيسيين، الاتحاد الوطني الكردستاني والديموقراطي الكردستاني. وقاطعتها "كتلة التغيير" و"الجماعة الاسلامية" اللتان تشغلان 30 مقعدا من اصل 111 في برلمان الاقليم.

وأعلنت مفوضية الانتخابات في كردستان الاربعاء الماضي تعليق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية للاقليم، بسبب عدم وجود مرشحين، وتداعيات الوضع بعد استعادة الحكومة المركزية مناطق متنازع عليها، بينها مدينة كركوك وحقولها الغنية بالنفط. وكان من المقرر اجراء الانتخابات في 1 تشرين الثاني 2017.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم