الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

القراصنة يخترقون عيادة تجميل في بريطانيا وسرقة بيانات للمشاهير والعائلة المالكة

المصدر: ibtimes
القراصنة يخترقون عيادة تجميل في بريطانيا وسرقة بيانات للمشاهير والعائلة المالكة
القراصنة يخترقون عيادة تجميل في بريطانيا وسرقة بيانات للمشاهير والعائلة المالكة
A+ A-

كشف تقرير حديث أنّ عيادة الجراحة التجميلية الشهيرة في #لندن LBPS اخترقتها مجموعة #هاكرز تدعى The Dark Overlord، سارقة العديد من الصور الشخصية، بما في ذلك الصور البيانية لإجراءات جراحات الثدي وتعزيز الجينات لمجموعة واسعة من المشاهير.

وذكر موقع ibtimes البريطاني، أنّ هذه المجموعة سبق أن شنّت هجوماً على مدارس ومراكز طبّية ومنظمات أخرى لابتزاز الضحايا، وتزعم الآن أنها تمتلك صوراً للمشاهير وبعض أفراد العائلة المالكة. وقال ممثل مجموعة الهاكرز لموقع The Daily Beast إنّ لديهم كمية بيانات ضخمة لعمليات التجميل قام بها النجوم وأفراد العائلة المالكة.

وأكدت عيادة LBPS الخاصّة بعميلات التجميل ومقرّها لندن الاختراق، وقالت في بيان لها: "نستطيع أن نؤكد أنّ العيادة كانت ضحية لهجوم إلكتروني، واتخذنا إجراءات فورية لمحاولة وقف هذا الهجوم من أجل حماية معلومات المرضى، وأبلغنا شرطة العاصمة التي بدأت التحقيقات، لكن للأسف أثبتت التحقيقات أنّ البيانات سرقت بالفعل، ويتم العمل الآن على تحديد العملاء الذين تعرضت بياناتهم للخطر بالضبط".

وحتى الآن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان المتسللون طلبوا أيّ فدية من LBPS أم لا، لكن من المتوقع أن يتضح هذا الأمر خلال الفترة المقبلة.

الجدير ذكره أنه في الآونة الأخيرة أغلقت مجموعة الهاكرز ذاتها منطقة تعليمية بكاملها في الولايات المتحدة لمدة ثلاثة أيام، وسرقت معلومات حسّاسة، بما فيها الأسماء والعناوين والسجلّات الطبّية للطلاب الحاليين والسابقين.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم