الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تغلّب على مشكلة توقف التطبيقات عن العمل بهذه الطرق!

تغلّب على مشكلة توقف التطبيقات عن العمل بهذه الطرق!
تغلّب على مشكلة توقف التطبيقات عن العمل بهذه الطرق!
A+ A-

يعاني بعض مستخدمي هواتف أندرويد توقف بعض التطبيقات عن العمل، إذ يتوقف التطبيق فجأة عن العمل وتظهر رسالة Unfortunately, app has stopped. وللتخلص من هذه المشكلة إليكم هذه الخطوات البسيطة:

مسح بيانات التطبيق

قد تحدث مشكلة توقف بعض تطبيقات أندرويد، نتيجة للبيانات الضخمة التي يضمّها التطبيق بداخله، لذلك فإن المستخدمين بحاجة لحذف هذه البيانات الخاصة بالتطبيق وتنظيفها للتغلب على مشكلة توقفه ولتجنب وجود بعض البيانات الخطأ التي قد تؤدي لهذه المشكلة، ويمكن القيام بذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم Applications ثم إلى مدير التطبيقات Applications Manager، ومنها يختار التطبيق الذي يعاني المشكلة، ويضغط على خياري Clear data و Clear cache بالأسفل.

إزالة تثبيت التطبيق وإعادته مرّة أخرى

قد لا تُجدي الطريقة السابقة نفعاً مع بعض التطبيقات، فيكون الحلّ هو إزالتها وإعادة تثبيتها وذلك للتخلّص من كل البيانات التي قد تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة، ويمكن لمستخدمي أندرويد تحميل التطبيقات مرة أخرى من متجر Google Play Store، فقد يؤدي ذلك في النهاية للتخلّص من هذه المشكلة.

إعادة تشغيل هاتف أندرويد

لكن أحياناً قد تتمثل المشكلة في حاجة الهاتف لإعادة التشغيل مرة أخرى، إذ تكمن المشكلة في عدم فصله وتشغيله منذ فترة طويلة، ما يؤدي إلى حدوث خطأ في البيانات فتتعطل تطبيقات أندرويد في النهاية، لذلك يمكن تجربة هذا الخيار أيضاً.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم