الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بأمر من موسكو... منع رجل أعمال بريطاني من دخول الولايات المتحدة

المصدر: "أ ف ب"
بأمر من موسكو... منع رجل أعمال بريطاني من دخول الولايات المتحدة
بأمر من موسكو... منع رجل أعمال بريطاني من دخول الولايات المتحدة
A+ A-

أكد رجل الأعمال البريطاني والناشط المعادي للكرملين وليام برودر أنه لا يستطيع دخول #الولايات_المتحدة بعدما وضعته موسكو على لائحة لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية (انتربول). 

وقال برودر ان الرئيس الروسي فلاديمير "بوتين يضيفني الى لائحة الاشخاص المطاردين من قبل انتربول رداً على تبني كندا لقانون مانييتسكي" الأسبوع الماضي، في إشارة إلى نص يستهدف عدداً من المسؤولين الروس متهمين بانتهاك حقوق الإنسان.

ويحمل القانون اسم المحامي المتخصص بالشؤون الضريبية سيرغي ماننيتسكي الذي توفي خلال توقيفه في روسيا في تشرين الثاني 2009 بعدما كشف فضيحة فساد واسعة. وكانت السلطات الروسية تتهمه بالاحتيال لحساب وليام براودر الذي يترأس شركة الاستثمارات "هيرميتيج كابيتال مانيجمنت".

وقال رجل الأعمال "إذا لم يرفع الانتربول القيود فيمكن توقيفي على اي حدود اجتازها، بامر من بوتين"، مشيرا الى "مشاكل" متعلقة بتأشيرة الدخول الى الولايات المتحدة.

لكن ناطقة باسم ادارة الجمارك الاميركية "كاستمز اند بوردر بروتيكشن" (سي بي بي) اكدت انه يستطيع دخول الولايات المتحدة بموجب برنامج للاعفاء من التأشيرات يحمل اسم "ايستا". واضافت ان ادارة الجمارك وحماية الحدود "وافقت يدوياً على تأشيرته بموجب ايستا في 18 تشرين الأول على سفره الى الولايات المتحدة".

وقال برودر ان موسكو قامت بخمس محاولات لادراجه على لائحة الانتربول قبل ان تنجح في تحقيق ذلك.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم