الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

16 ألف دولار مقابل لوحة رسمها ترامب (صورة)

المصدر: "رويترز"
16 ألف دولار مقابل لوحة رسمها ترامب (صورة)
16 ألف دولار مقابل لوحة رسمها ترامب (صورة)
A+ A-

من المعروف أن الرئيس الأميركي جورج دبليو #بوش تحوّل إلى فن الرسم كهواية بعد أن ترك منصبه. فهل سيسير الرئيس دونالد #ترامب على خطى سلفه، متشجعاً على ذلك ببيع لوحة رسمها لمبنى إمباير ستيت في نيويورك مقابل 16 ألف دولار؟ 

ليست هذه المرة الأولى التي تباع فيها لوحة رسمها ترامب بمبلغ كبير، ففي عام 2005 باع لوحة لأفق مدينة نيويورك وفي الوسط منه مبنى برج ترامب بأكثر من 29 ألف دولار في تموز الماضي.

وقالت دار جوليانز أوكشنز للمزادات إن أحدث لوحة لترامب بيعت الأسبوع الماضي في لوس انجليس لمطور عقاري آخر بارز في نيويورك هو إيلي هيرشفيلد.

ويعود تاريخ اللوحة التي تحمل توقيع ترامب إلى عام 1995 عندما امتلك حصة في مبنى إمباير ستيت الشهير المكوّن من 102 طابق في وسط حي مانهاتن.

واتهم ترامب شاغلي العقار بالسماح للفئران بالانتشار في ناطحة السحاب وأقام دعوى قضائية لم تكلل بالنجاح في محاولة لطردهم. وباع لاحقا حصته في المبنى في عام 2002.

ورسم ترامب ناطحة السحاب في منتجع مار الاغو الخاص به في فلوريدا لصالح مزاد خيري حيث بيعت اللوحة بأقل من 100 دولار. واحتفظ المشتري الأصلي، الذي لم تكشف دار المزادات عن اسمه، باللوحة إلى الآن.

واشترى هيرشفيلد، الذي تمتلك شركته مساحة تجارية تزيد عن مليون قدم مربعة وأكثر من ألف وحدة سكنية، لوحة بالقلم الرصاص لبرج ترامب رسمها آندي وارهول في عام 1981 .

وقال هيرشفيلد في بيان "عملا وارهول وترامب تصوران فريدان ومهمان لمدينة نيويورك وسيشكلان إضافتين لمجموعة هيرشفيلد الفنية".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم