أطعمة تساعدك في خسارة الوزن بطريقة ذكية!

24 تشرين الأول 2017 | 12:19

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

نسمع كثيراً عن وجود أطعمة تساعد في خسارة الوزن، ونبحث جاهدين عن هذه الحيل الطبيعية الموجودة في مطبخنا من دون ان نعرف فوائد بعض الأطعمة على صحتنا ورشاقة جسمنا. هناك أطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية، وتالياً تزيد من وزن الجسم دون انتباه واخرى تساعد في خسارة الوزن ورفع نسبة الأيض. فما هي تلك الأطعمة التي تجعلك تخسرين الوزن من دون تعب؟  

أكدت اختصاصية التغذية ميشال محاسب ان "ليس هناك طعام خالٍ من السعرات الحرارية او أطعمة لخسارة الوزن، وانما هناك اطعمة تساعد في خسارة الوزن من خلال اعطاء شعور بالشبع والإمتلاء. إضافة الى انه توجد أطعمة تساعد في رفع او زيادة نسبة الأيض (Métabolisme) .

فئة الخُضر

هذه الفئة غنية بالألياف وتمنح شعوراً بالشبع لمدة أطول وتقلل كمية الطعام التي سوف نستهلكها. لذلك ينصح بالبدء بطبق من السلطة شرط الانتباه على نوعية sauce التي سنُضيفها وننصح باعتماد الخل او الزيت (بكميات معتدلة) والملح والحامض مع السلطة قبل تناول الطبق الرئيسي.

الفاكهة

هي غنية بالألياف أيضاً ولكن هذه الفئة لا تحتوي على الدهون لذلك يفصل تناول حصتين من الفاكهة في اليوم كسناك بين الوجبات.

مشتقات الحليب الخالية من الدسم

يفضل استبدال جميع منتجات الحليب ومشتقاته بمنتوجات خالية من الدسم، لأن ذلك يساعد ايضاً في خسارة الوزن. ويمكن تناول لبن خالٍ من الدسم كسناك بين الوجبات والذي يحتوي على بكتيريا مفيدة للمصران.

شرب المياه

الإكثار من شرب المياه، فهو لا يحتوي على سعرات حرارية لكنه مفيد للجسم.

نصائح مهمة لرفع نسبة الأيض:

• زيادة البهارات والتوابل على الطعام لأنها ترفع نسبة الأيض.

•تناول الشاي الأخضر الذي يساعد في زيادة الأيض، ويمكن تناوله يومياً.

نصائح لخسارة الوزن

وتشدد محاسب على أهمية "ان يكون هناك 3 وجبات رئيسية في اليوم وأهمها وجبة الفطور التي تمنح الطاقة للجسم. وعلينا ان نعرف ان تجنب احدى هذه الوجبات من شأنه ان يقلل من نسبة الأيض في الجسم. كما علينا تناول الطعام ببطء ومضغه جيداً، ناهيك بممارسة الرياضة التي تساعد في حرق الوحدات الحرارية وترفع نسبة الأيض وتحسين المزاج".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard