الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تحديد مكان إقامة مباراة كوريا الشمالية وماليزيا

المصدر: "أ ف ب"
تحديد مكان إقامة مباراة كوريا الشمالية وماليزيا
تحديد مكان إقامة مباراة كوريا الشمالية وماليزيا
A+ A-

أعلن الاتحاد الآسيوي لـ #كرة_القدم أن مباراتي #كوريا_الشمالية و #ماليزيا، ضمن تصفيات كأس آسيا 2019، ستستضيفهما تايلاند في 10 و13 تشرين الثاني المقبل، وذلك بعد تأجيل مباراة الذهاب ثلاث مرة بسبب الازمة الديبلوماسية بين البلدين.

وكتب الاتحاد القاري في بيان: "ستقام مباراتا كوريا الشمالية وماليزيا في المجموعة الثانية ضمن الدور النهائي لتصفيات كأس آسيا، في تايلاند في 10 و13 تشرين الثاني المقبل، بعد تأكيد الاتحاد التايلاندي لكرة القدم استعداده لاستضافة المباراتين".

وكان الاتحاد الاسيوي أعلن الاسبوع الماضي أن المباراتين ستقامان على أرض محايدة.

وكان من المفترض أن تقام المباراة الاولى في 28 اذار الماضي، لكنها ارجئت بعد توتر العلاقة بين البلدين، اثر اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون في شباط الماضي في ماليزيا، التي اتهمت بيونغ يانغ بالوقوف خلف هذه العملية.

وعين الاتحاد الاسيوي يوم 8 حزيران الماضي كموعد جديد للمباراة، لكنه عاد وأجلها، قبل أن يتخذ قراره باقامتها في الخامس من تشرين الأول الجاري في بيونغ يانغ، ثم أعلن الاتحاد في 28 ايلول الماضي عن تأجيل جديد، بعد قرار وزارة الخارجية الماليزية منع سفر رعاياها إلى كوريا الشمالية.

وستحتسب المباراة الاولى في 10 تشرين الثاني على أرض كوريا الشمالية، والثانية في 13 تشرين الثاني على أرض ماليزيا.

وتحتل كوريا الشمالية المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين من 3 مباريات، وذلك بعد تعرضها لخسارة ساحقة بخماسية نظيفة على ارض لبنان المتصدر (10 نقاط من 4 مباريات)، بينما تملك ماليزيا نقطة يتيمة من 3 مباريات، وتحتل هونغ كونغ المركز الثاني بخمس نقاط من 4 مباريات.

ويتأهل المتصدر ووصيف المجموعة الى النهائيات المقررة في الامارات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم