الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بعد مقتل جنود أميركيين في عملية بالنيجر... البنتاغون يسعى إلى تهدئة الانتقادات

المصدر: "رويترز"
بعد مقتل جنود أميركيين في عملية بالنيجر... البنتاغون يسعى إلى تهدئة الانتقادات
بعد مقتل جنود أميركيين في عملية بالنيجر... البنتاغون يسعى إلى تهدئة الانتقادات
A+ A-

سعت وزارة الدفاع الأميركية إلى تهدئة انتقادات من أعضاء بالكونغرس بأنها لم تكن صريحة بشأن مقتل 4 جنود أميركيين في كمين بالنيجر هذا الشهر. 

وأبلغ الجنرال جوزيف دنفورد رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الصحافيين أن ضابطا بالقيادة الأميركية في أفريقيا يجري تحقيقاً في الحادث مضيفاً في الوقت نفسه أنه لا توجد دلائل أولية على أن الجنود المعنيين قاموا بأعمال تنطوي على مخاطر كبيرة.

وقال دانفورد "هناك تكهناك كثيرة بشأن العملية في النيجر وثمة تصور بأن وزارة الدفاع ليست صريحة وأعتقد أن من المفيد بالنسبة لي شخصياً أن أوضح لكم ما نعرفه اليوم وأحدد ما نأمل كشفه في التحقيق الجاري".

وكان السناتور الجمهوري جون مكين رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ قال الأسبوع الماضي إنه ربما يفكر في إصدار مذكرة استدعاء لأن البيت الأبيض لم يكن صريحاً بشأن تفاصيل الهجوم الذي شنته جماعة محلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية.

وقال عضوان آخران بمجلس الشيوخ هما الجمهوري لينزي جراهام والديمقراطي تشاك شومر يوم الأحد إنهما لم يكونا على دراية بالوجود الأميركي الكبير في النيجر وإن الكونغرس بحاجة لمزيد من المعلومات بشأن ما قد تصبح عملية طويلة ومفتوحة.

وقال البنتاغون في ذلك الوقت إن 3 جنود قتلوا في الكمين. وانتشلت جثة رابع بعد أكثر من يوم.

وقال دنفورد في المؤتمر الصحفي أمس إنه في الثالث من تشرين الأول كان 12 جندياً أميركياً يرافقهم 30 من قوات الأمن في النيجر في مهمة استطلاع قرب قرية تونغو تونغو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم