الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالصور: السعادة تغمر المصريين... 8 إيجابيات لتأهل الأهلي افريقياً

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
بالصور: السعادة تغمر المصريين... 8 إيجابيات لتأهل الأهلي افريقياً
بالصور: السعادة تغمر المصريين... 8 إيجابيات لتأهل الأهلي افريقياً
A+ A-

كان أمس الأحد مصدر سعادة للمصريين، بعد أن تأهل #الأهلي إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال افريقيا، بتغلبه على النجم الساحلي التونسي بسداسية مقابل هدفين، علماً انه خسر ذهاباً بهدفين مقابل هدف، ليتأهل بمجموع المباراتين بنتيجة 7-4.

وجاء هذا الفوز ليحقق العديد من الأمور الإيجابية، ليس للأهلي وكرة القدم والرياضة فحسب، بل على المستويين السياسي والاجتماعي أيضاً نجملها في ما يلي:

 ـ بعد ساعات من الحادث الذي استتشهد فيه 16 شرطياً مصرياً في مواجهة الإرهاب بالواحات، وحالة الحزن الشديدة التي ضربت البلاد، جاء الفوز ليعيد رسم الفرحة على الوجوه. وكم كان أفراد الفريق في غاية الذكاء الاجتماعي، بعدما أهدوا الفوز الكبير لأرواح الشهداء وأسرهم.


ـ كان الفوز رسالة مصرية شديدة اللهجة للإرهاب وداعميه بأن الدولة المصرية لن تسقط، حيث ظهرت لُحمة الشعب وتكاتفه ضد الإرهاب، وكان وجود أكثر من 60 ألف متفرج في استاد برج العرب دليلاً على أن الحياة في مصر تسير بصورة طبيعية.

ـ كان الفوز تأكيداً لتفوق الكرة المصرية على نظيرتها التونسية كثيراً خلال السنوات الماضية، حيث استطاعت الأندية المصرية عبور معظم المواجهات مع نظيرتها التونسية في العديد من البطولات، ابرزها إقصاء الأهلي الترجي التونسي في المرحلة الماضية وفوزه عليه في ملعب رادس بتونس بهدفين لهدف في مباراة الإياب.

ـ اقترب الأهلي من حصد اللقب التاسع في تاريخه في دوري أبطال افريقيا، ثم المشاركة في مسابقة كأس العالم للأندية، التي ستقام في الإمارات.


ـ الحضور الجماهيري الكبير وعدم خروجه عن التشجيع الحضاري هما رسالة إلى الأمن المصري بضرورة الموافقة على عودة الجماهير إلى المدرجات بعد حرمان استمر سنوات.

ـ انتعاشة مادية للأهلي بالتأهل للدور النهائي كما تنص لوائح الاتحاد الافريقي، انتظاراً لحسم المواجهة مع الوداد والفوز بالبطولة ثم المشاركة في مونديال الأندية، وهو ما يعني انتعاش خزانة الأهلي بنحو 5 ملايين دولار.


ـ استعادة الدولي المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي ثقته بنفسه وبالتالي ثقة جماهير فريقه به، بعد أن صام عن التسجيل طويلا، ما جعل العديد من الخبراء والنقاد يطالبون النادي بالتخلص منه وبيعه، فسجل أزارو 3 أهداف من السبعة التي أحرزها الأهلي.

 ـ كانت المباراة رسالة صادمة لمسؤول زملكاوي سابق ادعى قبل المباراة أن أحد المرشحين في انتخابات الأهلي جلس مع عدد من لاعبي الفريق وعرض عليهم رشوة مالية كبيرة من أجل تسهيل فوز النجم الساحلي، وهو ما يدعم حظوظ المرشح المنافس وقائمته في مواجهة الرئيس الحالي محمود طاهر، وكان رد اللاعبين على شائعة الرشوة قاسياً بهذه السداسية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم