الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

رفض دخول قائد الجيش الإندونيسي إلى أميركا... وبلاده تتحرك

المصدر: "رويترز"
رفض دخول قائد الجيش الإندونيسي إلى أميركا... وبلاده تتحرك
رفض دخول قائد الجيش الإندونيسي إلى أميركا... وبلاده تتحرك
A+ A-

قال مسؤول إندونيسي اليوم إن بلاده تعتزم إرسال مذكرة ديبلوماسية إلى وزير الخارجية الأميركي واستدعاء نائب السفير الأميركي في جاكرتا لإيضاح سبب رفض دخول قائد الجيش الإندونيسي الولايات المتحدة. 

وقالت تقارير إعلامية إندونيسية إن قائد القوات المسلحة الجنرال جاتوت نورمانتيو كان على وشك ركوب طائرة أمس السبت عندما أبلغته شركة الطيران بأن السلطات الأميركية ترفض دخوله البلاد.

وأضافت التقارير أن نورمانتيو كان متوجها للولايات المتحدة بناء على دعوة من الجنرال جوزف دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية. كما كان من المقرر أن يشارك في منتدى ينظمه مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن غداً الاثنين.

وقال أرماناثا ناصر وهو متحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية في إندونيسيا إن نورمانتيو أبلغ الوزارة برفض دخوله الولايات المتحدة، لكن لم يتسن للمتحدث تأكيد التفاصيل.

وأضاف: "بعد أن تلقينا تلك المعلومات طلب وزيرنا للشؤون الخارجية من سفيرنا في العاصمة واشنطن إرسال مذكرة ديبلوماسية لوزير الخارجية الأميركي يطلب فيها إيضاحات".

وأشار المتحدث إلى أن الوزارة ستستدعي أيضا نائب السفير الأميركي في جاكرتا غداً الاثنين لطلب تفسير للموقف مشيرا إلى أن السفير الأميركي ليس في إندونيسيا في الوقت الراهن.

ولم ترد سفارة الولايات المتحدة في جاكرتا على أسئلة عن الواقعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم