الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

العالم يترقّب جائزة الأفضل في 2017

المصدر: "أ ف ب"
العالم يترقّب جائزة الأفضل في 2017
العالم يترقّب جائزة الأفضل في 2017
A+ A-

تتّجه أنظار عشاق #كرة_القدم يوم غد الإثنين إلى لندن، لمتابعة حفل الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" السنوي لتوزيع الجوائز على الأفضل في عام 2017.

وكما في السنوات الماضية، ستكون المنافسة قوية بين النجمين الارجنتيني #ليونيل_ميسي والبرتغالي #كريستيانو_رونالدو، إلا جانب البرازيلي نيمار.

وكان برشلونة أحرز لقب كأس ملك اسبانيا في الموسم الماضي بقيادة ميسي، الذي أحرز لقب هداف الدوري الاسباني، إضافة الى مساهمته في وصول منتخب بلاده الى نهائيات #كأس_العالم 2018 في روسيا.

بدوره، قاد "الدون" ريال مدريد إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الاسباني وكأس السوبر الاوروبي إلى جانب "السوبر المحلي"، كما ساهم أيضاً في بلوغ منتخب بلاده نهائيات المونديال.

أما نيمار، الذي انتقل الى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية، فتبدو فرصة احرازه جائزة الافضل قليلة، في ظل مواجهة مهارات ميسي وانجازات رونالدو.

وللعام الثاني على التوالي، سيقدم الاتحاد الدولي جائزة منفصلة عن الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العالم.

وسيكون المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان الاقرب للفوز بجائزة أفضل مدرب، والتي سينافسه عليها مدرب تشيلسي انطونيو كونتي ومدرب جوفنتوس ماسيميليانو اليغري.

وقال زيدان: "لكي أكون صادقاً، اذا منحت لي، سأقبلها بسرور كبير. أما اذا كان السؤال: هل أنا أفضل مدرب في العالم؟، فالجواب هو كلا، وأنا أكيد من ذلك". 

وفي نهاية الأسبوع الماضي، خاض زيدان مباراته الرقم 100 على رأس الجهاز الفني للنادي الملكي، وهو قاده منذ مطلع عام 2016 الى 7 ألقاب من أصل 9 ممكنة هي: دوري أبطال أوروبا مرتين، ولقب الدوري الاسباني للمرة الأولى منذ 2012، وكأس العالم للأندية، والكأس السوبر الأوروبية مرتين، والكأس السوبر الاسبانية.

واعتبر زيدان انه "محظوظ هنا، في أفضل ناد في العالم، مع اللاعبين الموجودين. قمت بكل ما هو ممكن لكي أصبح مدربا. أحاول، هذا ما أقوم به، هذا ما يروق لي. عندما نقوم بالأمور بشغف، نصبح أفضل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم