السومة يقود الأهلي لحسم "دربي" جدة

22 تشرين الأول 2017 | 10:07

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"واس"

قاد المهاجم الدولي السوري #عمر_السومة فريقه #الأهلي إلى الفوز على غريمه الاتحاد 3-0، في "دربي" مدينة جدة، ليحافظ، بفارق الأهداف، على صدارة ترتيب #الدوري_السعودي في ختام المرحلة السابعة.

وسجل السومة هدفين للأهلي في الدقيقتين 50 و90+1، بينما كان البرازيلي ليوناردو سوزا صاحب الهدف الثالث (56).

وعزز السومة صدارته لترتيب هدافي الدوري السعودي هذا الموسم مع 9 أهداف، بفارق ثلاثة أهداف عن لاعب الاتفاق هزاع الهزاع.

وبات في رصيد الأهلي 16 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف عن الهلال الفائز على الباطن 2-1، علماً ان للهلال مباراة مؤجلة.

ورغم أفضلية الأهلي الفنية في الشوط الأول، الا ان الاتحاد كاد يخطف هدف التقدم لولا تصدي الحارس محمد العويس لكرة التونسي احمد العكايشي (4).

ومن هجمة مرتدة، كاد الاتحاد يسجل مرة جديدة، لولا تدخل العويس لإبعاد كرة العكايشي المنفرد (22).

ولاحت فرصة خطرة للأهلي في الدقيقة 35، الا ان العارضة الأهلاوية تصدت لكرة التشيلي كارلوس فيلانويفا.

وانتظر الأهلي حتى الشوط الثاني لتسفر هجمة منسقة عن تمريرة متقنة من البرازيلي كلاوديمير دي سوزا الى السومة، الذي حولها "على الطاير" داخل المرمى.

وبعد دقائق من الهدف، عزز الأهلي تقدمه بكرة انطلق بها سوزا من الطرف الأيسر، قبل أن يصوبها في الزاوية اليسرى لمرمى الاتحاد.

ومنع العويس هدفاً محققاً، عندما تصدى لكرة فيلانويفا المقصية وحولها لركنية بصعوبة بالغة (75)، قبل ان يضيف السومة هدفه الثاني في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وفي المباراة الثانية، قاد الفنزويلي جيلمين ريفاس الهلال لتخطي عقبة الباطن، بفضل الهدف الذي سجله في الوقت القاتل من المباراة، التي أقيمت في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

تقدم الهلال أولا بواسطة الأوروغوياني ماتياس بريتوس (62)، وأدرك الباطن التعادل عن طريق البرازيلي إديسون تراباي (70)، قبل أن يسجل الهلال هدف الفوز بواسطة ريفاس في الدقيقة 90+5.

وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني وله مباراة مؤجلة، بينما بقي الباطن مع 13 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard