الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

صور صادمة للتلوث البلاستيكي في البحار والمحيطات

حمدي حجازي
صور صادمة للتلوث البلاستيكي في البحار والمحيطات
صور صادمة للتلوث البلاستيكي في البحار والمحيطات
A+ A-

نشر موقع "الدايلي ميل" البريطاني صوراً صادمة تكشف عن مدى التلوث البلاستيكي الذي تعانيه البحار والمحيطات بسبب الإنسان. ففي وقت ينادي فيه الجميع بإعادة تدوير المنتجات لتقليل التلوث البيئي ولاستغلال المواد المستهلكة وعدم إهدارها، كشفت الصور عن كم ضخم من المنتجات البلاستيكية والقمامة يكاد يكون صادماً قبالة جزيرة هندوراس. 

ويبدو أن هذه الصور ستغير بدرجة كبيرة وجهة نظر السائحين نحو جزر الكاريبي، حيث إنه تعتبر دائما كأفضل الوجهات السياحية، وتوصف وكأنها قطعة من الجنة على الأرض.
ففي إحدى الصور والتي التقطت بالقرب من جزيرة رواتان، وهي جزيرة تقع قبالة ساحل هندوراس، يظهر غطاس يستعد للنزول في البحر الذي يغطي جزءاً كبيراً للغاية منه بالنفايات. 

وفي صورة أخرى تم التقاطها من داخل مياه البحر، تظهر البلاستيكيات والقمامة والحقائب وغيرها من النفايات وهي تحجب أشعة الشمس عن الوصول لجوف البحر.
وفي صورة أخرى مقربة تظهر مجموعة من الشوك والملاعق والسكاكين البلاستيكية تطفو على سطح البحر في مشهد مشمئز. 

وشارك المصور الشهير كارولين باور الصور عبر الإنترنت من أجل التوعية بحجم المشكلة وعلق عليها "يجب أن يتوقف هذا.. وعلينا إعادة التفكير في المنتجات البلاستيكية التي نستخدمها في حياتنا اليومية".

بينما علق جون هورتسون أحد أعضاء جمعية الكوكب الأزرق المهتمة بحماية البحار والمحيطات على الصور قائلاً: "إنه أسوأ مثال أشاهده على التلوث البلاستيكي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم