السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"الأشرفية تمهل ولا تهمل"... ساسين احتفلت بصدور حُكم الإعدام للشرتوني (صور)

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
"الأشرفية تمهل ولا تهمل"... ساسين احتفلت بصدور حُكم الإعدام للشرتوني (صور)
"الأشرفية تمهل ولا تهمل"... ساسين احتفلت بصدور حُكم الإعدام للشرتوني (صور)
A+ A-

اشار عضو كتلة الكتائب النائب #نديم_الجميّل الى ان "المحكمة اليوم اصدرت الحكم المنتظر منذ 35 سنة بقضية اغتيال الرئيس بشير الجميل، وكان الشعب اللبناني قد اصدر حكمه منذ زمن، واليوم الشرعية اللبنانية اعطت الحق للشعب بإسم الشعب"، لافتا الى ان "هذا الحكم وهذه العدالة التي نشهدها اليوم تاريخية وهي من أجل شهداء 14 ايلول اولا، وهي وسام على صدر كل شهيد وكل عائلة لديها شهيد سقط في التفجير".

وقال في كلمة خلال الاحتفال الذي اقيم في ساحة ساسين في الاشرفية: "هذا الحكم هو شهادة من قبل لبنان الرسمي والدولة اللبنانية والقضاء اللبناني لكل الشهداء، وشهداؤنا سقطوا من اجل الحرية والسيادة والاستقلال، واليوم هذا القضاء وهذه المحكمة التي تصدر لاول مرة حكما بهذه الأهمية، اعطتنا الحق لنا وللقضية التي استشهد من اجلها بشير الجميل". 

اضاف: "نحن اليوم في الاشرفية التي دافع عنها بشير حيث كانت بداية التحرير وبداية القضية، واليوم نحتفل في الاشرفية وعلى بعد مسافة من هنا استشهد شهداء ثورة الارز، وسنحتفل غدا بكل شهيد للبنان بالعدالة لكل الشهداء".

واعتبر الجميّل أن "المجلس العدلي لم يصدر حكما بحق حبيب الشرتوني بل بحق منظومة كاملة متكاملة امتدت على مدى 40 سنة واليوم هناك اشخاص ينفذون مخططا ايرانيا".

ووجه التحية "الى الدولة وبخاصة الى مجلس القضاء الاعلى، ونطالبهم بالاستمرار بهذا النمط من العدالة، لان كل الشهداء الذين سقطوا يحق لهم ولعائلاتهم ان تحصل على حكم مثل الذي صدر اليوم". 

وكان أقيم مهرجان شعبي في ساحة ساسين في الأشرفية بدعوة من الجميّل، بعد صدور حكم المجلس العدلي في قضية اغتيال الرئيس بشير الجميّل ورفاقه، في حضور وزير الشؤون الاجتماعية بيار بوعاصي ممثلا رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع، وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسبيان، وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون، النائب نديم الجميل، النائب سيرج طور سركيسيان، الوزير السابق سجعان القزي، الوزير السابق جو سركيس، عقيلة الرئيس الشهيد النائبة السابقة صولانج الجميل،النائب السابق فارس سعيد وحشد من مسؤولي الكتائب و"القوات اللبنانية" ورفاق البشير ومحازبي الكتائب و"القوات"، فيما التحق بالحضور الوزير جبران باسيل. 

ورفعت في المكان صور الرئيس الشهيد والأعلام اللبنانية والكتائبية والقواتية واللافتات التي كتب عليها "الأشرفية تمهل ولا تهمل"، "اليوم ينتهي نظام اللامحاسبة" وغيرها من الشعارات المرحبة بصدور حكم العدالة في حق حبيب الشرتوني ونبيل العلم. وتبث الأغاني الوطنية وأغاني البشير. وأقفلت قوى الأمن الداخلي الطرق المحيطة وتنفذ إجراءات أمنية مشددة في مكان ومحيط المهرجان.


اقرأ أيضاً: الحكم صدر... الإعدام للشرتوني والعلم وتأكيد تنفيذ مذكرتي القبض عليهما

وأيضاً: تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الرئيس بشير الجميّل

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم