السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

اتفاق على وقف اطلاق النار في اعزاز بين "داعش" و"الجيش الحر"

المصدر: (ا ف ب)
A+ A-

تم التوصل الى اتفاق على وقف اطلاق النار في مدينة اعزاز السورية القريبة من الحدود التركية بين "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) و"لواء عاصفة الشمال" المنضوي ضمن "الجيش الحر"، وذلك بعد يومين من سيطرة داعش على اعزاز اثر معركة خاطفة مع "لواء عاصفة الشمال".


وتم الاتفاق في رعاية "لواء التوحيد"، ابرز مجموعة مقاتلة ضد النظام السوري في محافظة حلب (شمال)، والمنضوي تحت "الجيش الحر"، بحسب ما ابرزت نسخة عن الاتفاق حصل عليها المرصد السوري لحقوق الانسان.
وجاء في نص الاتفاق ان الطرفين "الاول دولة الاسلام في العراق والشام، والثاني لواء عاصفة الشمال" اتفقا على "وقف إطلاق النار فوراً، وخروج جميع المحتجزين بسبب المشكلة خلال 24 ساعة من تاريخ توقيع الاتفاق، ورد جميع الممتلكات المحتجزة لدى الطرفين".
كما اتفق الجانبان على "ان يضع لواء التوحيد حاجزا بين الطرفين لحين انتهاء المشكلة في اعزاز"، وان "يكون المرجع في أي خلاف هيئة شرعية معتبرة من الطرفين".
وظهر على النسخة توقيع أبو عبد الرحمن الكويتي عن "داعش"، وتوقيع النقيب المنشق احمد غزالة ابو راشد عن طرف "عاصفة الشمال". كما وقع شخصان آخران بصفة شاهدين هما أبو توفيق عن لواء التوحيد وابرهيم الشيشاني الذي يعتقد انه يقود مجموعة يطلق عليها اسم "المهاجرين والانصار".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم